أخبار الدارسلايدر

هولندا..شركة للسكك الحديدية تدفع أبرز وجوه اليمين المتطرف الى الاعتذار عن اساءته لمغاربة

الدار/ تقارير

أقر تيري باوديت، زعيم “الحزب الهولندي لمنتدى الديمقراطية (FvD) ” بأنه كان “متسرعا، وحازمًا للغاية” عندما نشر يوم الجمعة الماضي على شبكات التواصل الاجتماعي، خبرا مفاده أنا مغاربة تحرشوا بهولنديتين في قطار.

وكشفت صحيفة ” NL Times” أن الأمر يتعلق بموظفين يشتغلان في شركة Nederlandse Spoorwegen (NS) ، وهي شركة السكك الحديدية الرئيسية في هولندا، بالإضافة إلى شرطي بزي مدني، حاولا التحقق من تذكرة المسافرتين الهولنديتين على متن قطار.

والجمعة 31 يناير الماضي، نشر تيري باوديت في حساباته على “الأنستغرام” و “تويتر” أن “صديقتين عزيزتين تعرضتا لمضايقات خطيرة من قبل أربعة مغاربة على متن قطار يربط بين مدينتي Weesp وأمستردام، فيما أكدت شركة NS في بيان توضيحي أن الأشخاص المعنيين كانوا من موظفي شركتها وشرطي بزي مدني.

وقال تيري باوديت إن ” المرأتين اللتين أخبرته عن المشهد في القطار كانتا “غاضبتان للغاية”، مضيفا فيما يشبه الاعتذار والتسرع في اطلاق الأحكام :”لقد عبرت عن رأي في مواقع التواصل الاجتماعي بتسرع ودون تحقق من الحادث، وبذلك، وضعت القضية في سياق سياسي أوسع: عواقب الهجرة الجماعية، ومشاكل الاندماج وانعدام الأمن الذي يعاني منه الكثير من الهولنديين. “

ويعد تييري باوديت، 36 عامًا، من أبرز أصوات اليمين المتطرف في هولندا، ومن المؤيدين بشدة لأوروبا بدون هجرة ومهاجرين.

زر الذهاب إلى الأعلى