الرئيسيةالرياضةسلايدر

الوداد والحسين عموتة أمام المحكمة الدولية في 30 مارس

صلاح الكومري
حددت محكمة التحكيم الرياضي “طاس”، تاريخ 30 مارس المقبل، موعدا للبث في قضية فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، ومدربه السابق الحسين عموتة.
وكان الوداد الرياضي قد لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي، للطعن في قرار لجنتي الأخلاق والنزاعات، ولجنة الاستئناف، اللتان قضتا بأداء الفريق الأحمر لأزيد من 600 مليون سنتيم لمدربه السابق، بسبب فسخ العقد معه من جانب واحد.
وتعود فصول هذه القضية حين فسخ الوداد الرياضي عقد مدربه الحسين عموتة، من جانب واحد، شهر يناير من سنة 2018، دون أن يمنحه مستحقاته المالية الخاصة بقيمة الشرط الجزائي، فاضطر المدرب المغربي، إلى اللجوء إلى لجنة النزاعات، التي حكمت لصالحه بأزيد من 600 مليون سنتيم، وهو الحكم ذاته الذي أيدته لجنة الاستئناف في جامعة الكرة، لكن الفريق الأحمر امتنع عن تنفيذ الحكم، وقرر الطعن لدى محكمة التحكيم الرياضي.
ويستند الوداد الرياضي، في الطعن لدى محكمة التحكيم الرياضي، إلى إخلال الحسين عموتة ببعض بنود تعاقده مع الفريق، من بينها إدلاؤه بتصريحات لوسائل الإعلام مضرة للفريق.
ويشمل مبلغ 600 مليون، الأجور الشهرية الأخيرة من سنة 2017، لم يتوصل بها المدرب الودادي السابق، إضافة إلى قيمة العقد الجزائي، المترتبة عن فسخه من جانب واحد، إذ أن عقده كان يمتد إلى غاية يونيو 2017، إضافة إلى منح الفوز بالدوري الوطني للمحترفين، ثم منحة الفوز بدوري أبطال أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى