أخبار دولية

الجامعة العربية تدين التفجيرين الإرهابيين بمقديشيو

أدانت جامعة الدول العربية اليوم الأحد، التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا أمس في محيط القصر الرئاسي بالعاصمة الصومالية مقديشيو، وأسفرا عن مقتل وإصابة العشرات من أفراد الأمن والسكان المدنيين.

وأكدت الجامعة في بيان تضامنها الكامل مع جمهورية الصومال الفيدرالية، قيادة وحكومة وشعبا، في حربها ضد الإرهاب وحركة الشباب الإرهابية وفي كل ما تتخذه من إجراءات لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في البلاد.

وأشار البيان إلى أن الجامعة "ستواصل دعمها لجهود الحكومة الصومالية من أجل إعادة بناء مؤسساتها العسكرية والأمنية واقتلاع التهديد الذي تمثله الجماعات الإرهابية على أمن واستقرار البلاد ومساعدتها في تنفيذ خططها التنموية الشاملة لاستكمال مسيرتها السياسية ومعالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها".

وقتل عشرون شخصا في تفجير سيارتين مفخختين ،أمس السبت قرب المقر الرئاسي في مقديشو، وفق ارقام كشفت عنها الشرطة الصومالية.

ووقع الانفجار الأول، عند نقطة تفتيش قرب المسرح الوطني الواقع على بعد 500 متر من القصر الرئاسي، بينما وقع الانفجار الثاني غير بيعد عن الاول.

وتبنت "حركة الشباب"، المتفرعة عن تنظيم القاعدة، الاعتداءين، قائلة، في بيان، إنها استهدفت "نقطة تفتيش أمنية كانت تحمي القصر الرئاسي".

وخسرت "حركة الشباب" بعد طردها من مقديشو عام 2011 معظم معاقلها، لكنها لا تزال تسيطر على مناطق ريفية شاسعة تشن منها اعتداءات انتحارية وعمليات أخرى، ضد أهداف حكومية وأمنية أو مدنية بما في ذلك العاصمة.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى