أخبار دولية

العراق: قبعات حمراء لمواجهة “الزرقاء” في ساحات الاحتجاج

تتواصل المواجهات بين المتظاهرين السلميين في العراق واتباع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر .. وبعد اعتماد الأخيرين لرمز بارتدائهم القبعات الزرقاء .. قرر المتظاهرون الرد عليهم بارتداء قبعات باللون الأحمر.

وكان عدد كبير من اتباع التيار الصدري ممن يطلق عليهم القبعات الزرقاء اعتدوا على المتظاهرين السلميين في مناطق عدة في العراق، فيما اعلن المتظاهرون عن البدء بارتداء القبعات الحمراء للدلالة على دماء ضحايا الاحتجاجات، على حد تعبيرهم.

ميدانيا، شهد جنوب العراق تطورات متسارعة تنذر بوقوع مواجهات بين أصحاب القبعات الحمراء والزرقاء وخصوصا بعد سيطرة الأخيرة على المطعم التركي، وهو مبنى مهجور يقع قرب ساحة التحرير في بغداد، ويعتبرونه المتظاهرون خط دفاع عنهم في وجه القوات الأمنية، فيما اطلق اتباع التيار الصدريالرصاص على المتظاهرين في مدينة النجف.

ومن ناحية أخرى، طالب عدد من الناشطين بعدم الانجراف وراء “أصحاب القبعات الزرقاء”، وعدم الانقياد نحو المواجهة، خاصة مع تراجع ظهور القبعات الزرقاء، وورود انباء عن انسحاب اتباع الصدر من الساحات في مدينة النجف وعدة مناطق في العراق.

وبينما تتواصل الاحتجاجات، أوردت مصادر حكومية حصيلة جديدة لضحايا المظاهرات في العراق منذ أكتوبر الماضي، قائلة إنها أسفرت عن 287 قتيلا من المتظاهرين، و5 من رجال الأمن.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى