حوادثسلايدر

تفاصيل هبوط اضطراري بمالقا لطائرة متجهة إلى مراكش بسبب حادث “دخاني”

الدار/ تقارير

كشف الموقع الاخباري الاسباني ” diariosur” أن طائرة تابعة لشركة “Vueling” الإسبانية اضطرت إلى تغيير مسار رحلتها الجوية من برشلونة إلى مراكش، أمس الثلاثاء، والنزول بشكل اضطراري عاجل في مطار مالقا الإسباني بسبب حادث أخاف طاقم الطائرة.

وأشار ذات المصدر، استنادا الى تقرير للمراقبة الجوية بمطار مالقا، الى أن الحادث كان ناجما عن تصاعد دخان في مقصورة القيادة بالطائرة، الأمر الذي دفع بالطاقم إلى تغيير المسار والنزول بمطار مالقا بشكل اضطراري، خشية وقوع أي حادث مميت، مضيفا أن الطائرة ” l’Airbus A320″ التابعة لشركة فيولينغ، تمكنت من النزول بشكل آمن بمطار مالقا دون وقوع أي حوادث خطيرة أو مقلقة على متنها لتستكمل رحلتها فيما بعد وعلى متنها 220 مسافرا.

كما شهد مطار مالقا، أول أمس الإثنين، نزول اضطراري أخر لطائرة إسبانية تابعة لشركة إيبيريا، كانت متجهة من مطار العاصمة مدريد إلى مطار مليلية شمال المغرب، وقد اضطرت للنزول احترازا بسبب سوء أحوال الطقس التي كانت عليها الأجواء ليلة أمس بمضيق جبل طارق.

وأعلنت شركة الطيران الإسبانية Vueling المنخفضة التكلفة، عن اطلاق خط جوي جديد في فاتح يوليوز المقبل، يربط بين مدينتي إشبيلية (جنوب إسبانيا) ومراكش.

وتروم الشركة، وفقا لبلاغ لها، من خلال افتتاح هذا الخط الجديد إلى المدينة الحمراء، تعزيز وجودها في السوق المغربي، أحد أكثر الاسواق دينامية في العامين الماضيين.

وأشارت الى أنه باطلاق هذا الخط الجديد، تكون عاصمة منطقة الأندلس مرتبطة الآن بـ 17 وجهة وطنية ودولية. في هذا العام الجديد، تقدم شركة Vuleing 200مقعد إضافي لعملائها، بزيادة 8 ٪ عن سنة2019.

ووفر شركة Vueling Airlines، التي تأسست سنة2004 ومقرها في El Prat de Llobregat ، بالقرب من برشلونة، أكثر من 340 مسارًا في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، كما تمتلك 22 قاعدة، ثمانية منها تقع خارج إسبانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى