الدورى المحلىالرئيسيةالرياضةسلايدر

البطولة العربية.. المنتخب المغربي في مواجهة البحرين وجيبوتي ومدغشقر

صلاح الكومري
يشارك المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم للشباب، لأقل من 20 سنة، في البطولة العربية للمنتخبات (كأس فلسطين سابقا)، المرتقب تنظيمها في المملكة العربية السعودية، في الفترة الممتدة ما بين 17 فبراير الحالي و5 مارس المقبل.
وكانت قرعة هذه البطولة قد أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثانية في مواجهة منتخبات البحرين، جيبوتي، مدغشقر.
ويشارك في هذه البطولة، 16 منتخبا، ويتعلق الأمر بكل من العراق، تونس، موريتانيا، الكويت (المجموعة الأولى)، المغرب، البحرين، جيبوتي، مدغشقر (المجموعة الثانية)، والسعودية، فلسطين، الجزائر مصر (المجموعة الثالثة)، بالإضافة إلى السودان وليبيا والإمارات والسنغال في المجموعة الرابعة.
واستنادا لما أورده الاتحاد العربي لكرة القدم، فإن إقامة هذه البطولة، للمرة الأولى منذ سنة 2012، يأتي في إطار “اهتمامات الاتحاد بتطوير بطولاته وتنمية مسابقات الفئات السنية للمنتخبات العربية خلال الفترة المقبلة بتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد، بما يكفل استمراريتها واستفادة اللاعبين العرب وتنمية قدراتهم وإمكانياتهم الفنية”.
وسبق للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة، أن توج بهذه البطولة سنة 2011، حين أقيمت في المغرب، إذ فاز في المباراة النهائية أمام نظيره السعودي.
وانطلقت البطولة، لأول مرة، تحت مسمى “كأس فلسطين للشباب”، ثم تغير الاسم إلى “كأس العرب”، إذ أقيمت النسخة الأولى في المغرب سنة 1983، وحسم المنتخب العراقي اللقب لصالحه بعد فوزه أمام المنتخب السعودي في المباراة النهائية.
وكان آخر ظهور للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة، تحت قيادة المدرب زكرياء عبوب، في بطولة شمال أفريقيا، التي أقيمت في تونس ما بين شهري نونبر ودجنبر 2019، واحتلت خلالها العناصر الوطنية المركز الرابع.

زر الذهاب إلى الأعلى