فن وثقافة

الأعرج.. هذه أهداف إعادة إصدار مجلة “المناهل” الثقافية

أكد وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، أن الوزارة تبتغي من خلال إعادة إصدار "مجلة المناهل"، إغناء المكتبة المغربية والعربية برصيد هام ورصين من الدراسات العلمية القابلة للاستثمار الأكاديمي، في مختلف أصناف البحث المعرفي، وكذا النهوض بالبحث الفكري والعلمي بالمغرب.

وذكر بلاغ للوزارة أن الأعرج أوضح، خلال اجتماع عقده أخيرا، بمقر قطاع الثقافة، مع أعضاء هيئة التحرير وهيئة الاستشارة لمجلة "المناهل"، خصص لعرض وتحديد التوجهات العامة للمجلة في حلتها الجديدة، أن إعادة الإصدار تهدف أيضا إلى التعريف بالإنتاج المغربي في ميادين الفكر والمعرفة والفن، وبالمبدعين والمثقفين المغاربة وتعزيز تواصلهم مع القراء.

ونوه الوزير ، بالمناسبة، بالجهود التي تقوم بها الهيئة الجديدة للمجلة، والتي تضع كهدف أساس لها، النهوض بالثقافة المغربية والعربية، عبر مجلة المناهل، التي يراد لها أن تكون مرآة صادقة للثقافة بالمملكة، مع الحرص على استقلاليتها وفق الخط التحريري الذي ستعمل الهيئة على تحديد معالمه الكبرى.

ويذكر أن إدارة المجلة أسندت للأستاذ مصطفى القباج، رفقة هيئة التحرير المكونة من الأساتذة محمد المصباح، وفاطمة الحراق، ومحمد حميدة. أما هيئة الاستشارة، فتتكون من الأساتذة عبد الواحد أكمير، ونجاة لمريني، ومحمد الدريج، وخالد بن الصغير، ومحمد المدلاوي، وعباس الصورة.

وستعلن الهيئة المشرفة على المجلة عن المحاور التي سيتضمنها العدد الأول من السلسلة الجديدة من المجلة الذي سيصدر في شهر شتنبر 2019 . كما تنهي أن المراسلات ستتم عبر البريد الالكتروني.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى