الرياضة

RFI الدولية: المغرب يعيد صيانة ملاعبه استعدادا لتنظيم “كان 2019”

الدار/ صلاح الكومري

فسر "راديو فرنسا الدولي" (rfi)، إقدام المغرب، في الفترة الحالية، على إغلاق مجموعة من الملاعب الوطنية لكرة القدم، لإعادة صيانتها، بأن المملكة تستعد لتنظيم نهائيات كأس إفريقيا 2019 في حال طلب منها ذلك.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه في حال رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تنظيم هذه البطولة في جنوب إفريقيا أو مصر، البلدين الوحيدين المترشحين لاستضافة النهائيات، فإنه سيكون مطالبا باللجوء إلى المغرب لحثه على "إنقاذ" البطولة.

وتحدث المصدر ذاته، في تقرير مفصل عن أسباب إقدام المغرب، في هذه الظرفية بالضبط، على إغلاق أربعة ملاعب دولية من أجل صيانتها، ويتعلق الأمر بكل من ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، وملعب أدرار في أكادير، ثم ملعبي مراكش ومفاس، موضحا: "المغرب يريد أن يكون مستعدا لتنظيم كأس إفريقيا في حال استنجد به الاتحاد الإفريقي".

ومعلوم أن مجموعة من التقارير الإعلامية الإفريقية والدولية، حذرت الاتحاد الإفريقي من الموافقة على إقامة النهائيات الإفريقية في مصر أو جنوب إفريقيا، بداعي أن الأوضاع الأمنية في كلا البلدين غير مستقرة، فمصر، مثلا، مازالت تعاني اضطرابات أمنية، إذ أنها تحصر التجمعات الرياضية في أعداد معينة، وجنوب إفريقيا، رغم توفرها على ملاعب جاهزة، إلا أنها تعاني ارتفاع نسبة الجريمة في مدنها الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى