الرئيسيةالرياضة

الأشبال يستهلون مشاركتهم في البطولة العربية بمواجهة البحرين

صلاح الكومري

يستهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، لأقل من 20 سنة، مشاركته في البطولة العربية لمنتخبات الشباب، بمواجهة المنتخب البحريني، يوم الاثنين 17 فبراير، في ملعب نادي الرياض الدولي.
وكانت قرعة هذه البطولة قد أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجوعة الثانية، إلى جانب منتخبات البحرين، جيبوتي، مدغشقر، بينما ضمت المجموعة الأولى كل من العراق، تونس، موريتانيا، الكويت.

ويخوض المنتخب المغربي ثاني مبارياته، في هذه البطولة، يوم الخميس 20 فبراير، أمام منتخب جيبوتي، على أن يخوض مباراته الثالثة يوم الأحد 23 فبراير أمام مدغشقر.
ويشارك في هذه البطولة، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين 17 فبراير و5 مارس المقبل، 16 منتخبا، ويتعلق الأمر بكل من العراق، تونس، موريتانيا، الكويت (المجموعة الأولى)، المغرب، البحرين، جيبوتي، مدغشقر (المجموعة الثانية)، والسعودية، فلسطين، الجزائر مصر (المجموعة الثالثة)، بالإضافة إلى السودان وليبيا والإمارات والسنغال في المجموعة الرابعة.

وانطلقت هذه البطولة، لأول مرة، تحت مسمى “كأس فلسطين للشباب”، ثم تغير الاسم إلى “كأس العرب”، إذ أقيمت النسخة الأولى في المغرب سنة 1983، وحسم المنتخب العراقي اللقب لصالحه بعد فوزه أمام المنتخب السعودي في المباراة النهائية.
وسبق للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة، أن توج بهذه البطولة سنة 2011، حين أقيمت في المغرب، إذ فاز في المباراة النهائية أمام نظيره السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى