الدورى المحلىالرئيسيةالرياضةسلايدر

مسؤول جامعي لـ”الدار”: “تي بي مازيمبي” يخوض تجمعا تدريبيا في المغرب تفعيلا لاتفاقية شراكة وتعاون بين جامعة الكرة والاتحاد الكونغولي

صلاح الكومري
نفى محمد مقروف، الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن تكون الأخيرة، قدمت مساعدة لفريق “تي بي مازيمبي” بدعوته لخوض تجمع تدريبي في مركز محمد السادس لكرة القدم، استعدادا لمباراته المقبلة أمام الرجاء الرياضي، برسم ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وقال مقروف، في تصريح لموقع “الدار”، إن فريق “تي بي مازيمبي”، كان قد برمج تجمعا إعداديا في مركز محمد السادس، قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا، التي أجريت مساء أول أمس (الأربعاء)، أي أنه برمج هذا التجمع، قبل علمه بمواجهته للرجاء البيضاوي.
وأوضح المتحدث ذاته، أن الفريق الكونغولي، برمج تجمعه في مركز محمد السادس لكرة القدم، في إطار فعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع الجامعة الملكية المغربية والاتحاد الكونغولي، والتي وقعت في 31 مارس 2017، بين فوزي لقجع، من الجانب المغربي، وكونسطاي عوماري، رئيس اتحاد الكونغو الديمقراطية.
وتنص هذه الاتفاقية، حسب ما سبق أن كشفت عنه الجامعة الملكية المغربية، على حول التعاون الثنائي في مجالات التكوين، التحكيم، تنظيم لقاءات ودية بين منتخبات البلدين، واستضافة الفرق والمنتخبات الكونغولية لخوض تجمعات تدريبية في المغرب.
وأشار المتحدث ذاته، أن “مويتس كاتومبي”، رئيس “تي بي مازيمبي”، كان قد حضر فعاليات اليوم الدراسي حول البنيات التحتية الرياضية، الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية، في الأول من الشهر الحالي، في مركز محمد السادس لكرة القدم، وأعجب كثيرا بجميع مرافق الأخير، واستفسر فوزي لقجع إن كان بإمكان فريقه أن يخوض تجمعا تدريبيا في المركز ذاته استعدادا لمباراته في دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، فرحب لقجع بطلبه، في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الكونغولي، وفي إطار انفتاح الجامعة الملكية المغربية على التعاون مع جميع الاتحادات القارية.
ومن المرتقب أن يحل فريق “تي بي مازيمبي” بمركز محمد السادس، في الرابع عشر من الشهر الحالي، حيث سيخوض تجمعا تدريبيا استعدادا لمباراته أمام الرجاء البيضاوي، المرتقبة في الثامن والعشرين من الشهر الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى