أخبار الدارسلايدر

مؤتمر “البام”..الداودي يمثل إخوان العثماني في الجلسة الافتتاحية

الدار/ مريم بوتوراوت

ينطلق مساء اليوم الجمعة المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة الجديدة، بعد مخاض عسير.

وبعد الجدل الذي أثاره “تقارب” حزب “الجرار” مع حزب العدالة والتنمية في جهة طنجة، اختار الحزب الذي يقود الحكومة انتداب أحد قيادييه البارزين لتمثيله في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

ويتعلق الأمر بعضو الأمانة العامة للحزب والوزير السابق الحسن الداودي، والذي رفض الرد على أسئلة الصحافيين المتعلقة بغياب الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني ونائبه سليمان العمراني عن المؤتمر، مكتفيا بالقول مازحا “ما عجبكمش الداودي”.

ورافق تحالف البيجيدي مع البام في جهة طنجة جدل كبير، أججه تصريحات لقياديين في حزب الجرار تتعلق ب”غياب خطوط حمراء” في تحالفات الحزب في مرحلة ما بعد المؤتمر الوطني، وهو ما يمثل إشارات قوية لحزب العدالة والتنمية.

إلى ذلك، أكد مشروع الوثيقة السياسية للحزب، والتي سيصادق عليها المؤتمر على أن الحزب “ينتصر للتعدديـة السياسـية وقواعـد التنافـس الديمقراطـي الحـر والنزيـه، ولا يسـعى لخلــق تقاطـب إيديولوجــي ثنـائي”، مضيفا “لقــد لــف الغمــوض شــيئين متمايزيــن: مــن جهــة اضطلاعنــا بنصيبنــا في النهــوض بالمهمــة التاريخيــة التــي تتمثــل في المسـاهمة في ترسـيخ الاختيـار الديمقراطـي الحـداثي في منطلقاتـه ومراميـه الاسـتراتيجية الكبرى، مـع مـا للملكيـة مـن دور أسـاسي فيـه. ومـن جهـة أخـرى الدفـاع عـن المؤسسـات والثوابـث الجامعـة”.

زر الذهاب إلى الأعلى