سلايدرمال وأعمال

اختيار “التجاري وفابنك” أول بنك مغربي يعتمد معيار ابتكار الدفع العالمي للأداءات الدولية

الدار

تم اختيار “التجاري وفابنك” أول بنك مغربي مطابق 100 في المائة لمعيار ابتكار الدفع العالمي Swift GPI للأداءات الدولية، وذلك منذ 13 يناير الجاري، وفقا لما ذكرته مجلة “تشالانج”.

وأدخلت شركة “سويفت” معيار ابتكار الدفع العالمي Swift GPI حيز التشغيل، ووجهت الدعوة للبنوك الأعضاء في شبكتها من أجل تحيين أدواتها والتقيد تدريجيا بهذا المعيار الجديد.

و أدرج التجاري وفابنك هذا المشروع في مخططه الاستراتيجي بغية اعتماد هذا المعيار والعمل بالتالي على إدخال تحسينات في تجربة الوبناء المتعلقة بالأداءات الدولية.

ويتيح تنفيذ هذا المعيار هذا المعيار تزويد جميع الزبناء والشركاء البنكيين الدوليين بتجربة إلكترونية تتماشى وأجود الممارسات الدولية، التي تجمع بين الرقمنة والشفافية والتفاعل والأمان.

وسيتيح استخدام هذا المعيار الجديد لزبناء التجاري وفابنك وبالأخص لزبناء سوق المقاولات، الاستفادة الفورية من عدة تحسينات ويقصد بها تدبير أمثل للخزينة وتحكم في سلسلة التموين ومسار مبسط للتسوية وشفافية على مستوى المصاريف البنكية، علاوة على تقليص أجل تدبير الشكايات والتحريات.

تحرص مجموعة التجاري وفابنك على تأكيد ريادتها في مواكبة الفاعلين الاقتصاديين على الصعيد الدولي وقربها من زبنائها على مستوى أداءاتها الدولية.

يشار الى أن شركة “سويفت” تعتبر شركة تعاونية تزود مستعمليها بمنصات للتواصل ومنتجات وخدمات للربط بين ما يزيد عن 10800 مؤسسة بنكية ومالية وزبون مهني في أزيد من 200 دولة ومنطقة. وتتيح سويفت لمستعمليها تبادل معلومات مالية بطريقة آلية وتخضع لمعايير آمنة وموثوقة مما يقلص من التكاليف ومخاطر التشغيل ويجني أي تقصير على مستوى المعاملات.

زر الذهاب إلى الأعلى