أخبار الدارسلايدر

مؤتمر “البام”..مناصرو بنشماش يدفعون بانتخاب الأمين العام من طرف المؤتمرين

الدار/ مريم بوتوراوت

ما يزال المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة على صفيح ساخن، فبعد تهدئة الاحتجاجات التي عرفتها الجلسة الافتتاحية، عرف اليوم الثاني للمؤتمر شنآنا جديدا.

ووفق ما أفادت مصادر من حزب “الجرار”، فإن محسوبين على “تيار الشرعية” قاموا بحملات في أوساط المؤتمرين، تلتها خروج مجموعات بشعارات “الأمين العام للمؤتمرين”.

ويدفع هؤلاء بتعديل القانون الأساسي للحزب، لجعل انتخاب الأمين العام من صلاحيات المؤتمر، وليس المجلس الوطني وفق ما هو معمول به في الوقت الحالي.

ويشارك في المؤتمر 3538 مؤتمرا، سيختارون 353 عضوا في المجلس الوطني، من أصل 511 عضوا في هذا المجلس، ينضاف إليهم الأعضاء بالصفة وهم البرلمانيون ورؤساء الجهات والأمناء الإقليميون.

واندلعت المشاحنات منذ اللحظات الأولى للمؤتمر، حيث استهل أعضاء من جهة فاس الاحتجاجات بسبب “اختلالات” في لائحة مؤتمرين، بينما احتج آخرون بسبب ظروف المبيت خلال المؤتمر واختيار أمكنتها، بينما اشتعلت المشاحنات خلال الجلسة الافتتاحية بعد احتجاج عدد من المؤتمرين من جهة الدار البيضاء بعد انتهاء كلمة بنشماش.

ويرتقب أن تعرف أشغال اليوم السبت أجواء متوترة، خلال الحسم في أعضاء المجلس الوطني، والذين سيحسمون بدورهم في الأمين العام للحزب يوم غد الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى