أخبار الدارسلايدر

اليوم الثاني من مؤتمر “البام”..لجنة القوانين تتحول إلى “حلبة ملاكمة” بسبب نقط نظام

الدار/ مريم بوتوراوت

تحولت لجنة القوانين والأنظمة في المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة إلى “حلبة ملاكمة” بسبب خلافات بين المؤتمرين.

وتسبب رفض رئاسة اللجنة لمنح أحد القياديين البارزين في “تيار الشرعية” نقطة نظام خلال أشغال اللجنة في اندلاع اشتباكات بالأيدي، اليوم السبت.

واختار القيادي المذكور التعبير عن احتجاجه على رفض منحه الكلام بالصعود إلى المنصة بمعية عدد من المؤتمرين من “تيار الشرعية”، وهو ما رد عليه مؤتمرون من “تيار المستقبل” بالالتحاق به لتندلع المشادات بين الطرفين.

ويدفع مؤتمرون من “تيار الشرعية” بتعديل القانون الأساسي للحزب، لجعل انتخاب الأمين العام من صلاحيات المؤتمر، وليس المجلس الوطني وفق ما هو معمول به في الوقت الحالي.

ويشارك في المؤتمر 3538 مؤتمرا، سيختارون 353 عضوا في المجلس الوطني، من أصل 511 عضوا في هذا المجلس، ينضاف إليهم الأعضاء بالصفة وهم البرلمانيون ورؤساء الجهات والأمناء الإقليميون.

واندلعت المشاحنات منذ اللحظات الأولى للمؤتمر، حيث استهل أعضاء من جهة فاس الاحتجاجات بسبب “اختلالات” في لائحة مؤتمرين، بينما احتج آخرون بسبب ظروف المبيت خلال المؤتمر واختيار أمكنتها، بينما اشتعلت المشاحنات خلال الجلسة الافتتاحية بعد احتجاج عدد من المؤتمرين من جهة الدار البيضاء بعد انتهاء كلمة بنشماش.

زر الذهاب إلى الأعلى