الرياضة

رياضيون نجوم يحلّون بمراكش احتفالا برأس السنة

الدار/ صلاح الكومري

بعد أيام قليلة، ستكون مدينة مراكش، قبلة للعديد من المشاهير والنجوم الرياضيين احتفالا برأس السنة بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام، وبالتالي ستؤكد المدينة الحمراء، من جديد، وفاءها لزوارها والتزامها بالحفاظ على بهجتها الدولية، رغم الضربات الموجعة.

في السنوات الأخيرة، دأب مجموعة من الرياضيين على ارتياد المدينة الحمراء مع نهاية كل سنة، على غرار النجوم الفرنسيين كريم بنزيمة، نيكولا أنيلكا، عادل رامي، تيري هنري، والهولندي روبن فانبيرسي، والإسباني داني كارباخال، وأيضا الإنجليزي ريو فيرديناند، ومواطنه ديفد بيكهام الذي احتفل بعيد ميلاده الأربعين في منتجع "أماناجينا" سنة 2016، إضافة إلى عشرات اللاعبين من مختلف الدوريات الأوروبية، وأيضا اللاعبين المغاربة المحترفين.

هؤلاء النجوم وغيرهم، يعتبرون مراكش، من أفضل الوجهات السياسية في العالم، وبالضبط للاحتفال برأس السنة بحكم أن المدينة الحمراء تحافظ على بعض من حرارتها في هذا الفصل، خلافا لباقي المدن السياحية العالمية، حيث درجات الحرارة تحت الصفر في بعضها.

ومن بين أبرز النجوم الذين زاروا مراكش، في السنوات الأخيرة، البرتغالي كريستانو رونالدو، نجم فريق جوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، إذ أنه أحيانا، كان يرتاد المدينة الحمراء مرتين في الأسبوع، وأكثر من ذلك، فإنه اختار المدينة لإقامة مشروع استثماري في مجال الفندقة، حيث افتتح منتجعا تحت اسم "CR7".

الهولندي روبن فان بيرسي، الممارس حاليا في فاينورد روتردام، يبدو أنه تحول إلى مغربي قح، فهو متزوج من مغربية، تدعى بشرى البالي، وأصبح زائرا دائما، لمدينة مراكش، بحكم أن زوجته تنحدر من إحدى المناطق القريبة للمدينة الحمراء.

وفي كل زيارة لفان بيرسي وبشرى لمدينة مراكش، يحرص على الذهاب إلى ساحة "جامع الفناء" والتقاط صور مع بعض رواد "الحلقة" وبعض الباعة في الساحة، كما يحرص على الاسترخاء في فيلته الشخصية، التي زينها بصوره بقميص فريقه السابق آرسنال والمنتخب الهولندي، بعيدا عن الأضواء وضغط وسائل الإعلام والمباريات.

وقضى بنزيمة عطلات نهاية السنوات الثلاث الأخيرة في المغرب، إذ أن زميله البطل المغربي بدر هاري هو من شجعه على ذلك، وقد شوهدا مع بعض في سيارة "فيراري" في مدينة مراكش، ليل رأس السنة من سنة 2015، وأيضا في ملهى ليلي يسمى "555"، تعود ملكيته للاعب الفرنسي.

ومن بين من زار المغرب، من النجوم العالميين السابقين، هناك كل من الفرنسيين زين الدين زيدان، تيري هنري، ميشال بلاتيني، والإنجليزي دافيد بيكهام، والهولنديين فرانك ريشكارد سنة 1986، وماركو فان باستن سنة 1986، ويوهاين كرويف سنة 1974، والألمانيين ريد مولر سنة 1969، وماتياس سامر وكارل هاينز رومينيغه في أكثر من مرة، وفليكس ماغات وسييب ماير والإسبانيين لويس أراغونيس، وفرانسيشكو خينطو، جوزي أوفارطي، وألفريدو ديستيفانو وآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى