أخبار الدارالرئيسيةسلايدر

بلفقيه يكشف تفاصيل انسحابه من مؤتمر البام وسحب ترشيحه واستقالته

الدار/ رشيد محمودي

أعلن سمير بلفقيه، المرشح لمنصب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة خلال المؤتمر الرابع للحزب، اليوم الأحد، عن انسحابه من فعاليات اليوم الختامي بعدما  قدم ترشيحه رسميا منذ عدة أسابيع.

وقال بلفقيه، في تصريح إعلامي، إنه قام بحملة نظيفة وحضارية وكان يمني النفس بالتتويج بتمرين ديموقراطي يؤسس لولادة جديدة شعارها التخليق والوضوح ولكن على ضوء الأجواء الغير الطبيعية والمشحونة والمكهربة والتي وصفها البعض بالمأساوية، قرر الانسحاب.

وعبر بلفيقه، عن  استنكاره ورفضه القاطع للخروقات التي أدت الى تحول المؤتمر الى مجرد حشد فوضوي خارج القانون، معلنا عن رفضه في المساهمة سلبا او إيجابا بالإعتراف بفرض الأمر الواقع وأن ولن يكون يوما من الفاعلين الذين أفسدوا السياسة لكي تزيغ عن جوهرها النبيل حسب قوله.

وتابع قائلا:” أعلن الإنسحاب الرسمي من المؤتمر الرابع للحزب الذي لم تتوفر فيه الشروط الدنيا للتنافس الديموقراطي الشريف وهو ما توكده ظروف الجلسة الافتتاحية للموتمر، ومن جهة أخرى فإنني اوكد انني لم انسحب ولن انسحب من التنافس حول منصب الأمين العام إذا توفرت أبجديات التنافس الديموقراطي”.

وحسب المتحدث ذاته:” أعلن استقالتي من كل المسؤوليات التنظيمية داخل الحزب، ومن بينها مسؤولية المنسق الجهوي لجهة الرباط سلا والقنيطرة، والتي قدر لها عدم الإقلاع، وذلك كمقدمة لقرارات أخرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى