الرئيسيةالرياضةسلايدر

“كاف” يلجأ إلى القضاء ضد من يروج عنه “الأكاذيب والقصص الزائفة”

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أكد أن المكتب التنفيذي سيستمر في عمله إلى غاية نهاية ولايته

صلاح الكومري

هدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، “كاف”، بالمتابعة القضائية ضد من أسماهم “مروجي الأكاذيب والقصص الزائفة” ضده في مواقع التواصل الاجتماعي، وضد مروجي بعض الادعاءات الغير صحيحة في المنابر الإعلامية الصحفية.
وأصدر الاتحاد القاري، عشية اليوم (الأحد)، بلاغا صحفيا، يتبرأ فيه من ادعاءات “سوء التدبير المالي” التي وجهتها له بعض المنابر الإعلامية الأمريكية، ويؤكد أنه سيواصل طريق الإصلاح، بهدف رفع الاتحاد الأفريقي إلى أفضل المعاير الدولية، مشيرا إلى أنه “لا يمكن أن يحدث تغيير نظام دام لعود طويلة في بضع أسابيع، واللجنة التنفيذية في الاتحاد، عازمة على إنجاز هذا التغيير خلال ولايتها”.
وأشار الاتحاد القاري، في بلاغه، إلى أنه ورث إدارة استمرت لأزيد من 30 سنة، ولهذا، وافقت اللجنة التنفيذية في عهدها الجديد، على مراجعة عامة لحسابات الجهاز القاري في 11 أبريل 2019، تحت وصاية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، من خلال إقامة شراكة دامت 6 أشهر، من أجل تسريع وثيرة الإصلاحات.


وأشار الاتحاد الأفريقي، أنه خلال فترة الإصلاحات تحت وصاية الاتحاد الدولي “فيفا”، تم اتخاذ العديد من التدابير الهيكلية، في إطار “الحوكمة” والإدارة اليومية لشؤون الاتحاد، وبالتالي، “سوف نستمر في هذا الطريق للإصلاح، ورفع الاتحاد إلى أفضل المعايير الدولية، ولا يمكن أن يتحقق تغيير نظام دام عقودا في ظرف أسابيع، واللجنة التنفيذية عازمة على الانتهاء من التغيير خلال ولايتها”.
وأشار الاتحاد القاري، إلى أنه حدد تاريخ الرابع عشر من شهر شتنبر المقبل، موعدا لإقرار خارطة طريق عمل موسم 2020/2021، والتي سوف تأخذ بعين الاعتبار التوصيات المختلفة، مشيرا إلى أنه سوف يعمل على التواصل المنتظم والشفاف مع جميع المراقبين وعشاق كرة القدم الأفريقية، من أجل إحراز التقدم المنشود.

زر الذهاب إلى الأعلى