أخبار الدارالرئيسيةسلايدر

السعيدي ل”الدار”: مسيرة الرباط مناسبة لهيئات التجمع الوطني للأحرار للتعبير عن موقفهم الثابث في القضية الفلسطينية

الدار رشيد محمودي

خرج الآلاف من المغاربة، اليوم الأحد، إلى شوارع العاصمة الرباط، فى مسيرة وطنية تضامنية نصرة للقضية الفلسطينية، وللشعب الفلسطيني، تأكيدا منه للموقف الثابت للشعب المغربى تجاه هذه القضية الحساسة، بحيث سجلت المسيرة مشاركة بارزة وحضورا مكثفا لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وقال الحسن السعيدي، رئيس الفدرالية الوطنية لشبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار٫ في تصريح لموقع الدار، إن الشباب التجمعي ومختلف ممثلي الحزب كانوا في الموعد للمساهمة في إنجاح مسيرة الشعب المغربي دعما ونصرة للقضية الفلسطينية، موضحا أنها مناسبة جوهرية لهيئات التجمع للتعبير عن موقفهم الثابث للقضية الفلسطينية.

وأكد السعيدي، أن موقف الحزب يتماشى وينسجم وينصهر مع توجهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، مشيرا الى أن الملك قدم مجهودات لازالت متواصلة للدفاع عن حقوق المقدسيين وحقوق الشعب الفلسطيني، مضيفا أن المسيرة كانت فرصة للتعبير كذلك عن إشادة بكل التضحيات المقدمة في هذا الملف، والتآكيد على ضرورة إٌيجاد حل جدري للقضية الفلسطينية.

 

وتابع قائلا:” لايمكن آن يكون هناك أجراء خارج البحث عن حل يحفظ الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني وقرارات تضمن لهم العيش في سلم وأمان داخل دولة تتمتع باستقلالية.

وحسب المتحدث نفسه :” المسيرة مناسبة للتآكيد علي آن هذه القضية ملك للمغاربة وللآمة الإسلامية قاطبة ولاتزال تنبض في قلوبنا.. قواعد حزب التجمع الوطني لها إجماع علي أن القضية الفلسطينية تكتسي آهمية خاصة وكان من الضروري للهياكل الموازية آن تساهم في إيصال صوت القواعد وتعبر عن تضامنها في هذه المشاركة المتوازنة و المتنوعة من مختلف الهياكل”.

وختم حديثه مؤكدا أن الفاعل السياسي في البلاد يلعب دور مؤسسة الوساطة باعتباره المؤطر والمترافع على القضايا التي تهم المواطنين ولابد من تبني والتفاعل مع نبض الشارع”.

زر الذهاب إلى الأعلى