الرياضةسلايدر

بعد الانسحاب من بطولة العيون..جنوب افريقيا تشيد بتقدم المغرب في المنشآت الرياضية

الدار/ تقارير

أشاد رئيس اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم (اصفا)، داني جوردان، باستثمار الحكومة المغربية في البنية التحتية لكرة القدم في المملكة، وذلك عقب زيارة قام بها إلى “مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة”، وفقا لما ذكره، اليوم الاثنين، الموقع الاخباري جنوب افريقي ” ol.co.za”.

وشارك داني جوردان، النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، مؤخرا، إلى جانب أكثر من 200 مسؤول من مختلف أنحاء إفريقيا وأعضاء الاتحاد الإفريقي ورئيس الفيفا، جياني إينفنتينو في ندوة في يوم دراسي، احتضنه، مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، حول تطوير المسابقات والبنيات التحتية الخاصة بكرة القدم الإفريقية، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، بشراكة مع الكونفدرالية الإفريقية “كاف”.

وقال جوردان إنه سيعرض التجربة المغربية في تأهيل البنيات التحتية لكرة القدم في بلاده”، مشيرا إلى أن الملاعب ذات المعايير العالمية في جنوب إفريقيا تعود إلى حقبة كأس العالم 2010، مضيفا بالقول : مركب محمد السادس هو منشأة غير عادية لقد استثمرت الحكومة المغربية ملايين الدولارات في هذا المشروع بجودة عالية”، مبرزا أن “وجود منشآت مثل هذا المركب في كل محافظة من شأنه أن يسرع تطوير نجوم كرة القدم في جنوب إفريقيا”.

وذكر الموقع الاخباري جنوب افريقي ببعض المرافق المهمة التي يتوفر عليها “مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة”، من أربعة ملاعب لكرة قدم طبيعية، وثلاثة ملاعب بعشب صناعي، وملعبًا مغطى لكرة القدم، وملعبًا هجينًا لكرة القدم، وغرفةً للياقة البدنية يمكنها استيعاب مباريات كرة الصالات ومسبح أولمبي خارجي. ، وملعبين للتنس وملعب Beach Soccer.

واستجاب داني جوردان في يناير الماضي لضغوط من حكومة بلاده لينسحب منتخب بلاده لكرة القدم داخل القاعة، من منافسات البطولة الافريقية، التي أقيمت بمدينة العيون المغربية، قبل أيام قليلة من إقامتها، قبل أن يتم تعويضها بجزر الموريس، مما دفع “الكاف” الى تغريم جنوب إفريقيا بغرامة مالية قدرت بـ 75000 دولار مع وقف منتخبها من المشاركة في النسختين المقبلتين من كأس العالم لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى