الرئيسيةالرياضةسلايدر

أوشن يكشف أسباب غياب الزاكي والطاوسي عن الإدارة التقنية الوطنية

صلاح الكومري

كشف روبيرت أوشن، المدير التقني الوطني، عصر اليوم (الاثنين)، أسباب عدم اعتماده على الناخبين الوطنيين السابقين الزاكي بادو ورشيد الطاوسي، في الإدارة التقنية الوطنية، مع العلم أنهما كانا من أبرز المرشحين لشغل منصبين بارزين في الإدارة ذاتها.
وقال أوشن، في ندوة صحفية عقدها عصر اليوم لتقديم الأطر الوطنية التي ستشتغل في الإدارة التقنية، إنه يقدر السيرة الذاتية الحافلة لكل من الزاكي بادو، ورشيد الطاوسي وأيضا جمال فتحي، ويعلم جيدا قيمتهم في كرة القدم الوطنية، لكنهم لا يندرجون ضمن اختياراته، مشيرا إلى أنهم سيشتغلون بشكل مباشر مع الجامعة الملكية المغربية.
وأضاف أوشن، خلال الندوة التي ، أنه حين قدم استراتيجية عمله، كان واضحا، وأكد أنه يسعى إلى العمل، بالأخص، مع الأطر الشابة، لأن لديها قابلية على التجاوب مع استراتيجية عمله، وأيضا لأنها تعتبر مستقبل كرة القدم الوطنية.
وأشار المتحدث ذاته، إلى أنه في مشروع عمله في الإدارة التقنية الوطنية، يهدف إلى الحفاظ على هوية كرة القدم المغربية، مشددا على أن دوره وطاقم العمل الذي سيعمل معه، يتجلى في تطوير نظام الممارسة، مشيرا إلى أنه يركز كثيرا على اللعب المباشر والسريع، وليس العرضي، من خلال الوصول إلى مرمى الخصم من عبر 3 تمريرات أو 4.
وخص أوشن، نور الدين النيبت، اللاعب الدولي المغربي السابق، بمديح خاص، واعتبره أحد رمزا في كرة القدم المغربية، ومثالا يحتذى به، بالنظر لمساره الاحترافي الكبير، سواء على صعيد الأندية أو المنتخب الوطني.

وجاء طاقم الإدارة التقنية الوطنية على الشكل التالي:
نور الدين النيبت: مكلفا بالتنسيق بين روبيرت أوشن ومدربي المنتخبات الوطنية.
سيرجيو باريناياس، مدرب منتخب أقل من 17 سنة، بمساعدة بدر القادري، اللاعب الدولي المغربي السابق.
جواز أوروزو، مدرب منتخب أقل من 20 سنة، بمساعدة جمال عليوي، اللاعب الدولي السابق.
بيرنارد سيموندي، مدرب منتخب أقل من 23 سنة، بمساعدة زكرياء عبوب، اللاعب الدولي السابق.
طارق مخناس، مدرب منتخب أقل من 15 سنة، بمساعدة رشيد روكي.
كرة القدم النسوية
كيندي ليندساي، مديرة كرة القدم النسوية.
ليلي بومهدي، مدربة منتخب أقل من 17 سنة.
فتيحة العسيري، إنصاف حانوك، زينب الباروري، نادية جلايدي، أعضاء في طاقم كرة القدم النسوية.

زر الذهاب إلى الأعلى