أخبار دولية

ما هو مرتب رئيس شركة رينو الجديد الذي حل مكان كارلوس غصن؟

سيتلقى الرئيس الجديد لرينو راتباً أعلى من أسلافه تييري بولوريه وكارلوس غصن مع أجر سنوي قيمته 1,3 مليون يورو، وتعويضات إجمالية قد تتخطى ستة ملايين يورو وفقا لأدائه بحسب وثيقة نشرتها الشركة الفرنسية المصنعة للسيارات.

وإذا استثنينا العلاوات التي تلقاها غصن كرئيس لنيسان وسمحت له بجني 15 مليون يورو سنوياً، كان سيحصل لدى رينو على 4,7 مليون يورو سنويا كحد أقصى بعد أن وافق في 2018 على خفض راتبه بنسبة 30% بضغط من الحكومة الفرنسية بحسب حسابات فرانس برس.

وأكد مصدر قريب من الملف أن لوكا دي ميو المدير السابق لسيات (مجموعة فولكسفاغن) “قد يكون وافق على خفض راتبه الثابت” للانضمام إلى رينو.

والمسؤول الإيطالي الذي سيتولى مهام مدير عام رينو في الأول من يوليوز سيتقاضى مبلغا سنويا ثابتا ب1,3 مليون يورو يقسم على “12 شهرا” وفقا لمبادىء الشركة المنصوص عليها على موقعها الالكتروني.

يضاف إلى ذلك مكافآت سنوية قد تبلغ 150% من المرتب الثابت كحد أقصى “وفقا لمعايير الكم والنوعية” أي 1,95 مليون يورو.

إضافة إلى ذلك قد يحصل سنوياً على تعويضات قد تصل إلى 75 ألف سهم في رينو، و”سيحصل عليها بشكل نهائي بعد تحقيق معايير الأداء التي تقيم على فترة من ثلاث سنوات وشرط بقائه في الشركة ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ إسنادها”.

وتقدر الصفقة الإجمالية ب2,6 مليون يورو وفقا للسعر الحالي للسهم أي حوالى ستة ملايين يورو سنويا إذا بقي سعر سهم رينو على حاله.

المصدر: الدار ـ أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى