الرئيسيةالرياضةسلايدر

مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين شريكا للجنة الأولمبية الدولية

الدار / رشيد محمودي

وقعت مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين التي تم إحداثها سنة 2011 تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس على شراكة مع اللجنة الأولمبية الدولية.
 
واستقبل توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يوم أمس الثلاثاء وفدا مغربيا في مقر المنظمة المتواجد في مدينة لوزان السويسرية، برئاسة رئيس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين منصف بلخياط الذي مثلته السيدة نوال المتوكل عضو مجلس إدارة المؤسسة واللجنة الأولمبية الدولية، وكمال لحلو نائب رئيس المؤسسة وعضو لجنة التسويق في اللجنة الأولمبية الدولية وعضو في رابطة اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا، وعزيز بودربالة عضو مجلس إدارة المؤسسة ولجنة مديري الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
 
واستعرض وفد مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين الإنجازات السابقة والأهداف المستقبلية لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، بما يتماشى مع الرؤية التي وضعها الملك محمد السادس في رسالته الملكية التي وجهها بمناسبة المؤتمر الوطني للرياضة الذي احتضنه مدينة الصخيرات أكتوبر 2008.
 
واتفقت مؤسسة السادس للأبطال الرياضيين واللجنة الأولمبية الدولية على وضع برنامج تعاون مشترك سيتم الكشف عن تفاصيله خلال الأيام المقبلة.
وقدم رئيس المؤسسة منصف بلخياط لرئيس اللجنة الدكتور طوماس باخ واحدا من إصدارات المؤسسة بعنوان “علم أنثولوجيا الرياضة المغربية-ملحمة الأبطال “.
 
من جهته، كتب رئيس “CIO” على الكتاب الذهبي للمؤسسة :”شكرا جزيلا على مساندتكم الدائمة والمهمة للرياضيين. وأعرب لكم عن أحر التهاني على نجاحكم في تعزيز القيم الأولمبية. اللجنة الأولمبية الدولية فخورة جدا بأن تكون شريكا لكم. الدكتور توماس باخ”
زر الذهاب إلى الأعلى