الرئيسيةسلايدرمال وأعمال

المدير العام لـ ” IRESEN” ينوه بمجموعة العمران في مشاركتها لتطوير مجال البناء

مجموعة العمران تكشف عن تفاصيل اتفاقية شراكة مع معهد البحث في الطاقات الجديدة

الدار / رشيد محمودي

كشفت مجموعة العمران، اليوم الاربعاء، عن تفاصيل الأهداف المنصوص عليها خلال توقيع شراكة مع معهد البحث في الطاقات الشمسية والطاقات الجديدة، مع تحديد شروط وأشكال التعاون في مجالات مواد البناء المستدامة وتقنيات التصصميم.

وأوضحت مجموعة العمران، خلال ندوة صحفية، أنه بالنسبة لمواد البناء المستدامة وتقنيات التخطيط والتصميم و البناء سيعتمد على الخصوصة المناخية الطبيعية التي تسمح بها بعض مواد وتقنيات البناء وعزل المباني المطبقة على السكن الاجتماعي وسكن الطبقة المتوسطة، مشيرة إلى أن التهيئة المستدامة ستجرى من خلال تجربة حلول وتقنيات جديدة للتهيئة القابلة للتطبيق في الأحياء الإيكولوجية والمجالات المستدامة.

وفي هذا الصدد، وجه بدر إيكن، المدير العام لمعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، الشكر الخاص لمسؤولي مجموعة العمران في الاستثمار الديناميكي والمشاركة في تطوير مجال البناء، اعتمادا على الطاقات المتجددة.

وقال إيكن خلال مداخلته في الندوة الصحفية، إن كل الجهات المغربية تعرف اختلافا كبيرا على مستوى الظروف الطبيعية، مشيرا إلى أن هذا المعطى يعد تحديا كبيرا خاصة على مستوى الطاقة الشمسية، بحيث أن اتفاقية الشراكة مع مجموعة العمران وبناء على ابتكارات الطلبة سيتم رفع من نسبة الاستفادة من ثرواتنا الطبيعية، وتدي كل الصعوبات، مع تشجيع شركات ناشئة وغدراجها ضمن العالم الاحترافي.

وفي نفس السياق ستخصص منصة، GREEN AND SMART BUILDING PARK، مساحة للاختبار في الهواء الطلق مما سيح عرض الحلول التكنولوجية الجديدة وقطاع التنمية المستدامة والبناء الأخضر لتوفير فرصة للطرفين لتقديم الحلول المبتكرة القابلة للتطبيق.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق