حوادثسلايدر

قضية الكويتي المتابع باغتصاب قاصر مغربية..الحكومة: انتهى الأمر!

الدار/ مريم بوتوراوت

رفض الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، تقديم موقف الحكومة حول قضية مغادرة المواطن الكويتي المتابع في قضية اغتصاب فتاة قاصر مغربية.

وأبرز الوزير، خلال ندوة صحافية أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس، أن القضاء لما يتدخل في ملف يقوم بمهامه، وعندما يصل الأمر اليه الأمر لكونه يتصرف وفق القوانين”.

اندلع غضب عارم بسبب عودة المتهم في هذه القضية إلى بلاده، حيث عبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من مغادرة المتهم للمغرب رغم استمرار المحاكمة، معتبرين أن ذلك يسيء إلى صورة العدالة في البلاد، خصوصا أن الضحية فتاة قاصر لا يتجاوز عمرها 14 سنة.

وانتقد الفايسبوكيون إطلاق سراح المتهم دون سحب جواز سفره أو إصدار قرار منعه من السفر، مع العلم أن الحق العام في القضية لم يسقط رغم تنازل عائلة الطفلة القاصر عن الدعوى.

وكانت جمعية ” ماتقيش ولدي ” قد عبرت عن استغرابها من إطلاق سراح المواطن الكويتي، وطالبت بفتح تحقيق في ظروف منحن السراح المؤقت، بالرغم من كونه اعترف بهتك عرض قاصر بمدينة مراكش، حسب بلاغ المنظمة.

 وحسب المصدر ذاته، فقد تم إطلاق سراح المعني بكفالة مالية لا تتجاوز 30 ألف درهم، رغم اعترافه أمام الشرطة القضائية بهتك عرض قاصر صيف السنة الماضية، حيث كان يقبع بسجن الوداية  منذ تاريخ 5 دجنبر 2019، بتهمة اغتصاب قاصر عمرها 14 سنة والتغرير بها وهتك عرضها بالعنف الناتج عن افتضاض بكارتها رغم اعترافه بكل ما نسب إليه.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق