المواطنسلايدر

استطلاع: 81٪ من المغاربة متفائلون بمستقبل المغرب و التعليم والصحة أولوياتهم

الدار/ تقارير

عكس التقارير، واستطلاعات الرأي التي تشاؤم المغاربة من إمكانية تقدم المملكة مستقبلا، كشف استطلاع رأي أجرته مجموعة “إيبسوس” الدولية، حول توقعات المغاربة عن مستقبل لدهم، أن 4 من كل 5 مغاربة واثقون في المستقبل ومتفائلون جدًا بالتطور المستقبلي للمغرب.

وأظهر الاستطلاع أن “المغاربة متفائلون بتوجه البلاد نحو التنمية، اذ يعتقد 81٪ أن المغرب سوف يشهد تطورا في المستقبل، كما ان حوالي 2 من كل 3 أشخاص لهم معرفة بمشروع النموذج التنموي الجديد، مع نسبة أعلى في اوساط الرجال وكبار السن.

ووفقًا لمعطيات هذا الاستطلاع، يربط المغاربة تقدم المغرب، بشكل رئيسي، بقطاعين لهما الأولوية لضمان تنمية المملكة مستقبلا، التعليم والتكوين (55٪) والصحة (20٪)، يليهما قطاع الشغل بنسبة (8٪) والقضاء (4٪) والأمن (4٪)، حيث تمثل هذه القطاعات، وفقًا للعينة التي تمت مقابلتها خلال اجراء هذا الاستطلاع، الرافعات الأساسية التي ستضمن النمو ومستقبلًا أفضل للمغرب.

وسجل هذا الاستطلاع، الذي ركز على عينة عشوائية تضم 200 شخص تغطي عموم التراب الوطني، تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، معرفة المغاربة المستجوبين بالنموذج التنموي الجديد، وباللجنة التي عهد اليها بإعداده.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق