الرياضة

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يرد على تقارير PWC

الدار / رشيد محمودي

كشفت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) اليوم الجمعة، عن تفاصيل مضامين الجزء الاول والثاني من اجتماع الدوحة حول  تقرير PWC عن “مراجعة CAF التنظيمية “للأعوام 2015 إلى 2019 والذي تم تنفيذه في أقل من 3 أشهر .
ورغم دعوتها لحضور هذا الاجتماع للجنة التنفيذية ، فإن شركة PWC لم تظهر.
 
وعارضت اللجنة التنفيذية الادعاءات الواردة في التقرير والمتعقلة بدعم الجنازات مشيرة إلى أنها أعمال تضامن لصالح عائلات الأشخاص الذين خدموا كرة القدم الأفريقية، بما في ذلك عائلة المرحوم حسين صوالح، الذي توفي عند عودته لبلاده جراء حادث تحطم طائرة.
 
واكد الاتحاد أن أموال FIFA FORWARD ، التي يخضع استخدامها بشكل صارم لإجراءات FIFA نفسها. خلال الأعوام 2015 و 2016 و 2017 موضوع تدقيق FIFA من خلال شركات دولية ، بما في ذلك PWC.
واكد بلاغ الاتحاد الأفريقي أن الاجتماع في الجزء الثاني تم تخصيصه لعرض “Transform CAF 2021” “تحول CAF 2021” ، خريطة طريق CAF للفترة 2020-2021، موضحة أنها تهدف إلى تحقيق تحول CAF خلال عامين والتحول إلى منظمة تتم إدارتها وفقًا لأفضل المعايير الدولية.
 
ستستفيد خارطة الطريق هذه من الإجراءات الهيكلية التي بدأت بالفعل أو تم الانتهاء منها منذ عام 2019. تحتوي خطة “Transform CAF 2021” على 4 مجالات عمل، هي التنظيم والحكم ، والمسابقات ، والتحكيم ، وتطوير البنية التحتية. يتم تقسيم هذه المحاور الأربعة إلى 122 مقياس ، 17 منها تم اعتبارها ذات أولوية ويجب إتمامها بحلول يونيو 2020.
 
وكررت اللجنة التنفيذية أن تصميمها يتجه إلى تحول CAF. مفيدا أن المنهجية الشاملة والشفافة في خطة “تحول CAF 2021” “Transform CAF 2021” ستضمن نجاح هذا المشروع الطموح.
وجاء في ذات البلاغ :” سيتم استدعاء كل الخبرات والإرادة القوية للمساهمة في هذا التطور الجديد للمنظمة ، والذي يجب أن يواكب التوقعات المشروعة لمشجعي كرة القدم الأفريقية.
زر الذهاب إلى الأعلى