الرئيسيةالرياضة

بنشرقي “عريس سوبر” أفريقيا

صلاح الكومري

قدم أشرف بنشرقي، لاعب الزمالك المصري لكرة القدم، واحدة من أفضل مبارياته في مساره الكروي، عشية اليوم (الجمعة)، وقاد فريقه إلى التتويج بكأس “السوبر” الأفريقي، على حساب الترجي التونسي، إذ أنه أحرز هدفين في مرمى الأخير.
بنشرقي، اللاعب السابق للوداد الرياضي، توج “عريسا” في نهائي “السوبر”، إذ أنه قدم ملحمة كروية خالدة، وكان أحسن لاعب في المباراة، عن جدارة واستحقاق، وأحرز هدفين في مرمى التونسيين، وكأنه يرد لهم الصاع صاعين بعد فضيحة “رادس” أمام الوداد الرياضي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، العام الماضي.
على مدار أزيد من 90 دقيقة من زمن المباراة، ظهر أشرف بنشرقي يؤدي واجباته الهجومية والدفاعية بامتياز، وكان يتحرك بانسيابية في الملعب، متنقلا بين الجهتين اليمنى واليسرى في تشكيلة الزمالك، وأظهرت الإحصائيات أنه نجح في افتكاك الكرة في 16 مناسبة من اللاعبين التونسيين، وقدم نسبة 87 في المائة من التمريرات الناجحة، بغض النظر على أنه أحرز هدفين بطريقة رائعة جدا.
محللو قنوات “بي إن سبورتس”، أشادوا باللاعب المغربي وإبداعاته، وقدراته الكبيرة في التعامل مع الكرة واعتبروه “لاعب فنان وموهوب”، وكان العامل الأساسي في تتويج الفريق المصري.
وبإحرازه لهدفين، يكون أشرف بنشرقي قد أوفى بوعده لأنصار الوداد الرياضي، الذين طالبوه بأن يحرز في مرمى الفريق التونسي، انتقاما من الأخير بسبب “فضيحة رادس” العام الماضي.


زر الذهاب إلى الأعلى