الدورى المحلىالرئيسيةالرياضةسلايدر

عقوبات..4 مباريات “ويكلو” للجيش الملكي

صلاح الكومري

عاقبت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فريق الجيش الملكي، بإجرائه 4 مباريات نافذة دون جمهور “ويكلو”، مع تغريمه مبلغ 100 ألف درهما، بسبب الأحداث التي شهدها ملعب الأمير مولاي عبد الله، خلال مباراته أمام الرجاء البيضاوي، أول أمس الأربعاء، برسم الجولة 15 من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.
واستنادا إلى بلاغ اللجنة المركزية للتأديب، فقد تمت معاقبة الجيش الملكي بسبب “اقتحام عنصرين من أنصاره لأرضية الملعب، أدت إلى توقيف اللقاء الذي جمعه بفريق الرجاء الرياضي لمدة دقيقتين وكذا استعمال جماهيره لكثير من الشهب الاصطناعية نتج عنها دخانا كثيفا أدى إلى توقيف اللقاء من جديد مع تسجيل حالة العود، فضلا عن رميهم للقاروروات والشهب الاصطناعية وأجسام غريبة على أرضية الملعب خلال نهاية المقابلة، أصيب من خلالها عدد من رجال الأمن وبعض المصورين الصحافيين، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات”.
وعاقبت لجنة التأديب فريق الرجاء البيضاوي أيضا، بتغريمه مبلغ 40 ألف درهما، “لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة التي جمعت فريقه بالجيش الملكي”.
وكانت هذه المباراة قد عرفت أحداث شغب خطيرة، داخل الملعب وخارجه، كان من مخلفاتها إصابة خطيرة على مستوى الرأس لأحد المصورين الصحافيين، وإصابات في صفوف رجال الأمن، وتخريب 17 سيارة، وبعض المنشآت العمومية.

زر الذهاب إلى الأعلى