الرياضة

الجولة 14.. الجامعة تصدر غرامات مالية بالجملة على أندية القسم الوطني الأول

الدار / رشيد محمودي

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سلسلة من العقوبات على الفرق المنافسة على القب البطولة الاحترافية، على خلفية الأحداث التي سجلتها مباريات الجولة 14 من منافسات الدوري.

وعاقبت اللجنة نادي سريع واد زم بقيمة مالية تقدر  ب50 ألف درهما، بعد توقيف المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي لدقيقة و30 ثانية، إثر إصابة الحكم المساعد جراء رمي جماهيره للقارورات، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، مع غرامة مالية اخر بقيمة  20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال نفس اللقاء بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وبخصوص فريق المغرب التطواني  فقد حدد اللجنة غرامة مالية في مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، إضافة إلى مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على خمس إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

وفي نفس اللقاء، قررت اللجنة تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره للقارورات داخل الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وتوصل فريق نهضة بركان بغرامة مالية بمبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب التطواني، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، إضافة إلى تغريم فريق حسنية أكادير، مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على خمس إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

زر الذهاب إلى الأعلى