حوادثسلايدر

هكذا أحبطت شرطة هولندا محاولة فرار رضوان تاغي العقل المدبر لجريمة “لاكريم” من السجن

الدار/ تقارير

كشف موقع ” ad.nl”، أن رضوان تاغي، أحد أخطر العناصر الإجرامية، والمتهم بكونه العقل المدبر لجريمة مقهى “لاكريم” بمراكش، خطط لخطة الهروب من السجن الذي يقبع فيه في هولندا، اذ كلف شبكة إجرامية مدججة بالأسلحة بمهاجمة السجن بهدف إطلاق سراحه.

وأشار ذات المصدر، الى أن الشرطة الهولندية توصلت الى معلومات تفيد بوجود عقد بين رضوان تاغي، وأحد أعضاء شبكة إجرامية، يتم بموجبه مهاجمة السجن حيث يقبع وتحريره، وهي المعطيات التي لم تنكرها مصادر من الشرطة في حديث للموقع، ملمحة إلى أن سجن ” Vught” شديد الحراسة، وتم تعزيز مراقبته بتعزيزات أمنية مشددة.

ويقبع رضوان تاغي، الذي تم اعتقاله في 19 دجنبر المنصرم، إلى جانب 17 شخصًا من أعضاء “المافيا المغربية” في هولندا في السجن المذكور، في انتظار مثولهم أمام المحكمة، بتهم تهريب الكوكايين، واقتراف سلسلة من جرائم القتل التي ارتكبت في البلاد بين عامي 2015 و 2017 ، وخاصة في أمستردام.

وقبل بضعة أشهر، فشل مغربي آخر ويدعى “عمر ل”، وهو أيضًا رئيس عصابة مافيا تنشط في هولندا، في الفرار من سجن زوتفن (جيلديرلاند)، حيث تم القبض على أربعة أشخاص، سيتم تقديمهم قريبًا إلى العدالة.

يشار الى أنه تم اعتقال سعيد رزوقي، الذراع الأيمن لرضوان تاغي، قبل بضعة أيام في كولومبيا، والذي سيتم تسليمه إلى هولندا في غضون بضعة أشهر.

;تمكنت شرطة دبي، شهر دجنبر الماضي، من إلقاء القبض على رضوان تاغي، أحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالمياً والمُدرجة على قوائم “الإنتربول”، والمتهم بكونه العقل المدبر لجريمة مقهى “لاكريم” بمراكش.

ويعد رضوان تاغي، البالغ من العمر 41 عاماً، رئيس منظمة “ملائكة الموت” الإجرامية، كانت صدرت بحقه مذكرات قبض دولية في العام الماضي بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة، بعد أن دخل إلى أراضي الإمارات منتحلاً هوية شخص آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى