حوادثسلايدر

شرطة كولومبيا تفرج عن فيديو اعتقال “الذراع الأيمن للمغربي رضوان التاغي بعد سنوات من الفرار

الدار/ تقارير

في شريط فيديو يتتبع إلقاء القبض على المغربي سعيد رزوقي، الذراع الأيمن لرضوان التاغي، بمدينة ميديين الكولومبية، بعد فراره لسنوات من الاعتقال، ظهر رزقي بوجه شاحب هزيل بالكاد استطاع الوقوف على قدميه.

ويظهر مقطع فيديو الشرطة الكولومبية، عناصر شرطة مدججون بالسلاح، وهم يقتحمون مخبأه في 7 فبراير الجاري في منطقة كوباكابانا ميديين، حيث قاموا بتحطيم باب المخبأ ليصلوا إلى غرفة المجرم المطلوب الثاني بعد اعتقال رضوان تاغي.

ولم تواجه عناصر الشرطة الكولومبية أية صعوبات في اعتقال سعيد رزقي، كما يظهر من خلال مقطع الفيديو، بل رافقه ضابطا شرطة وكانت آثار إصابة تبدو في وجهه.

و اعتقلت الشرطة الكولومبية، الهارب “سعيد رزوقي”، الذراع الأيمن لرضوان التاغي، زعيم المنظمة الإجرامية “ملائكة الموت”، وذلك بمدينة ميديين الكولومبية، بعد فراره لسنوات من الاعتقال.

وتم اعتقال رزوقي بتنسيق وتعاون أمني مع عناصر وكالة الاستخبارات الأمريكية “FBI” ووحدة مكافحة المخدرات التابعة للشرطة الدولية “إنتربول”.

وكان بإمكان اعتقال رزوقي قبل عدة سنوات، لكنه نجح في الفرار والاختفاء. ورأى سعيد رزوقي، المقرب جدا من رضوان التاغي، النور في المغرب في 1 يونيو 1979 وتوجه إلى الأراضي المنخفضة في سن صغيرة، وكان أحد الأعضاء البارزين في منظمة رضوان التاغي. ومن المنتظر أن يتم ترحيل الرزوقي إلى العاصمة أمستردام، لبدء إجراءات التحقيق معه، وفك خيوط أخطر منظمة إجرامية عرفتها هولندا في تاريخ الإجرام الذي عرفته البلاد منذ سنوات طويلة.

زر الذهاب إلى الأعلى