الدورى المحلىالرئيسيةالرياضةسلايدر

بوزفور: الأندية لا تحترم “كوطا” التذاكر للجماهير الزائرة

صلاح الكومري

اعتبر محمد بوزفور، رئيس قسم الأمن الرياضي بالمديرية العامة للأمن الوطني، أن الفرق الوطنية لا تحترم “الكوطا” الخاصة بعدد تذاكر الفرق الزائرة، والمحددة في 10 في المائة من الطاقة الاستيعابية لكل ملعب.

وكشف بوزفور، في برنامج حواري، صباح اليوم (السبت)، أن بعض الفرق، وفي إطار اتصالات فيما بينها، تمنح جماهير الفرق الزائرة عدد تذاكر يفوق المسموح به، موضحا: “مهما كان حجم الملعب، يجب احترام الكوطا، وعدم تجاوز نسبة 10 في المائة من التذاكر المخصصة لجماهير الفرق الزائرة، لكن للأسف، أغلب الفرق لا تحترم هذا النظام، والدليل مباراة الجيش والملكي والرجاء، بحيث أننا رأينا أزيد من 5000 متفرج رجاوي في مدرجات ملعب مولاي عبد الله”.

وتطرق المسؤول ذاته لتنقل الجماهير، وقال: “يجب منع التنقل الكبير لجماهير الفرق الزائرة، لأنه لا يعقل أن فريقا زائرا، مخصصة له 500 أو 1000 تذكرة، ويتنقل أزيد من 2000 أو 3000 فرد من جمهوره إلى مدينة أخرى من أجل متابعة المباراة”.

وأشار بوزفور إلى أن بعض الملاعب الوطنية، لا تتوفر على البنيات التحتية الأمنية اللازمة التي تسام وتساعد رجال الأمن على أداء مهامهم، وبالتالي الحيلولة دون وقوع أحداث شغب، مبرزا: “هناك بعض الملاعب أبوابها بدون مفاتيح وأقفال، نجدها مغلقة فقط بمسمار أو بسلك”.

وشدد المتحدث ذاته، على أن دور الأمن الرياضي في الملاعب المغربية، هو توفير الأمن، وتطبيق القانون، مشيرا إلى أن رجال الأمن “ليس دورهم إعادة التربية أو أدار دور الآباء والأسر”.

زر الذهاب إلى الأعلى