حوادثسلايدر

فرنسا..السجن لأفراد شبكة للاتجار الدولي في المخدرات بين المغرب وبلدان أوربية

الدار/ تقارير

أدانت محكمة جنايات بوبيني (سين سانت دينيس) في فرنسا، 19 شخصا ينتمون الى شبكة واسعة لتهريب المخدرات، بعقوبة سجنية تتراوج بين سنة و 11 سنة سجنا نافذا، للاشتباه في الاتجار الدولي في المخدرات بين منطقة الريف شمال المغرب وعدد من البلدان الأوربية، وفقا لما أوردته قناة “تي.في5 موند” اليوم الأحد.

وأشار ذات المصدر، الى أن الشبكة كانت تنشط في ثلاث مواقع تقع في “إيل دو فرانس” و”بوردو” و”بريتاني” ، بين سبتمبر 2016 و سبتمبر 2018، مضيفا أن أفراد الشبكة كانوا يعمدون الى الحصول على كميات من المخدرات من راتنج القنب والكوكايين من سوق الجملة في هولندا تم نقلها إلى فرنسا، حيث تباع المنتجات لتجار الجملة وبالتقسيط، أيضا.

ووفقًا لبيانات مكتب المدعي العام في بوبيني، فإن التنصب على مكالمات أفراد الشبكة سهل مأمورية المحققين في تعقب نشاط الشبكة عبر عموم التراب الأوربي، انطلاقا من المغرب، كما أسفرت التحريات عن اكتشاف استيراد الشبكة لما لا يقل عن 1.5 طن من الحشيش، محملة في شاحنات من منطقة الريف في شمال المغرب .

وكشف مصدر مقرب من الملف لقناة “تي.في5 موند”، أن أفراد الشلكة كانوا يستخدمون وسائل متطورة للغاية لتفادي الوقوع في أيدي الشرطة، من قبيل هواتف الأقمار الصناعية المشفرة، يتم تشغيلها بواسطة أجهزة التحكم عن بعد الإلكترونية، أجهزة الكشف عن المنارات، وأجهزة الكترونية أخرى متطورة.

زر الذهاب إلى الأعلى