المواطنسلايدر

إيفانكا ترامب تشيد بـجهود المغرب والامارات في مجال تمكين المرأة من الحقوق

الدار/ تقارير

أكدت إيفانكا ترامب، ابنة و مستشارة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب، في كلمة لها خلال الجلسة الافتتاحية لـ “منتدى المرأة العالمي 2020″ الذي تستضيفه دبي الاماراتية، أن ” المغرب تمكن خلال السنوات الأخيرة من “إحداث إصلاحات تشريعية مهمة تخدم مصالح المرأة وتزيد من مستوى تمكينها”، مشيدة بجهود المغرب في مجال تمكين المرأة من العديد من الحقوق”.

وأشادت ايفانكا ترامب، أيضا بجهود خمس دول عربية أخرى بذلت بدورها نفس الجهود لتمكين المرأة وهي الامارات والسعودية، والبحرين، والأردن، وتونس”، معبرة عن سعادتها بالتواجد في دبي للمشاركة في أعمال المنتدى، وفي أعمال القمة الإقليمية الثانية لمبادرة تمويل رائدات الأعمال والتي تأسست قبل عامين في دبي بدعم من 14 دولة.

وعبرت مستشارة الرئيس ترامب، عن تقديرها للجهود المبذولة في إطار هذه المبادرة التي نجحت في تحريك ما يقدر بنحو 2.6 مليار دولار على مستوى المنطقة، من خلال تمويل القطاعين الحكومي والخاص، للاستثمار في مشاريع أكثر من 100 ألف رائدة أعمال في الدول النامية.

وأوضحت ايفانكا ترامب، أن “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة” والتي أطلقها البيت الأبيض العام الماضي من أجل تعزيز جهود التمكين الاقتصادي للمرأة على مستوى العالم، تهدف إلى الوصول إلى 50 مليون امرأة حول العالم بحلول العام 2025، فيما وصل التأثير الإيجابي للمبادرة خلال عام واحد فقط ومنذ اطلاقها العام الماضي، إلى نحو 12 مليون امرأة حول العالم”.

وينكب المشاركون خلال “منتدى المرأة العالمي 2020 “، المقام في دبي، على مدى يومين على تدارس سبل بناء شراكات دولية قادرة على تعزيز الإسهام الإيجابي للمرأة في مسيرة التنمية العالمية ،وسبل زيادة مشاركة المرأة الاجتماعية والاقتصادية لاسيما في قطاع ريادة الأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى