الرياضة

“جون أفريك”: المنتخب المغربي أبرز المرشحين للفوز بكأس إفريقيا 2019

الدار/ صلاح الكومري

اعتبرت الصحيفة الفرنسية "جون أفريك"، المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، المرشح رقم واحد للفوز بكأس إفريقيا للأمم 2019، بداعي أنه يملك كل الإمكانيات للتتويج بهذه التظاهرة القارية المرتقب أن تقام في مصر أو جنوب إفريقيا.

الصحيفة الفرنسية قامت بجرد تقني لتشكيلة المنتخب الوطني المغربي، معتبرة أن الناخب الفرنسي هيرفي رونار، نجح في تكوين توليفة من اللاعبين تجمع بين الخبرة والشباب.

وبينما صنفت الصحيفة ذاتها اللاعبين المهدي بنعطية ونبيل ضرار ومبارك بوصوفة ويونس بلهندة، وكريم الأحمدي، ونور الدين أمرابط من ذوي الخبرة، وأشرف حكيمي وأمين حارث ويوسف النصيري من الشباب، من الشباب، وصفت اللاعب حكيم زياش بـ"الفنان"، مشيرة إلى أنه بفضل هذه التشكيلة، "سيكون المنتخب المغربي، بلا شك، واحدا من أبرز المرشحين للفوز بكأس إفريقيا".

 وعاد المصدر ذاته للحديث عن مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا، معتبرة أنه لو تعامل "الأسود" بطريقة أحسن مع تلك المباراة، لكانوا تأهلوا إلى الدور الثاني، خاصة وأنهم تعادلوا في الجولة الثالثة أمام المنتخب الإسباني بهدفين لمثلهما، مضيفة أن المنتخب الوطني ترك عن نفسه في روسيا صورة الفريق الذي يقدم أداء رائعا.

ومعلوم أن المنتخب الوطني المغربي، غالبا كان، في الدورات السابقة، أبرز المرشحين للتتويج، غير أن واقع المنافسة والظروف المحيطة وعوامل جغرافية تعجل بخروجه من المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى