أخبار الدارالرئيسيةسلايدر

المالكي : علاقة المغرب والشيلي تمتد لعقود ونسعى لتوطيد التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الحيوية

الدار / رشيد محمودي – تصوير : منير الخالفي

أكد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، أن المغرب تجمعه علاقة مثينة مع دولية الشيلي تمتد لأزيد من 60 سنة، مشيرا إلى أنها تشمل كل ما يربط بين التعاون المؤسساتي، موضحا أن السنوات الأخير سجلت العديد من الاجتماعات على مستوى الرؤساء ما يؤكد الثقة المتبادلة وعمق التفاهم في قضايا متعدد على مستوى الثنائي وكل ما هو مرتبط بالقضايا الدولية.

وقال المالكي، خلال فعاليات توقيع اتفاقية شراكة وتعاون مع مجلس النواب الشيلي، إيفان فلوريس غارسيا، إن الاتفاقية تؤكد مرة أخرة عمق وجودة العلاقات وهي الثانية من نوعها علما أن التوقيع الأول تم مع الجمعية الوطنية الصينية ولأول مرة يتم توقيع هذه الاتفاقية على المستوى الأفريقي والعربي.

وتابع قائلا :” سنعمل على كيفية مشتركة من خلال تشكيل لجنة الحوار البرلماني والتي بدون شك ستساهم في فتح آفاق جديدة في مجال التعاون المالي والاتجاري والثقافي مستقبلا”.

وحسب المتحدث نفسه:” اتفقنا مبدئيا على  تنظيم أول تظاهرة تهتم بتقديم حصيلة 60 سنة على مستوى الثنائي مع العمل على فتح آفاق جديدة خلال الأسابيع والأشهر القادمة.. علاقتنا بامريكا اللاتينية متطورة جدا ونلمس ذلك من خلال المواقف الواقعية الذي يتحذها عدد متزايد من الدول خاصة على مستوى الضحراء المغربية علما أن دولة الشيلي ساند اقتراح المغرب للحكم الذاتي”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى