سلايدرمال وأعمال

برنامج دعم المقاولات.. تقديم التفاصيل للولاة والعمال

الدار/ مريم بوتوراوت

عقدت كل من وزارة الداخلية، ووزارة الاقتصاد والمالية وبنك المغرب، لقاء حول البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات.

وقدم هشام السرغيني، المدير العام لصندوق الضمان المركزي، عرضا أمام الولاة والعمال، ومدراء المراكز الجهوية للاستثمار، في لقاء حول برنامج “انطلاقة”، اليوم الاثنين في الرباط.

ويدخل هذا اللقاء، في إطار التنزيل البرنامج المذكور على المستوى الجهوي، وتعزيز التواصل حوله بعد أسابيع قليلة من انطلاقه، حيث قدم الولاة والمدراء مجموعة من الاستفسارات حول البرنامج خلال اللقاء.

وتؤكد الحكومة على هذا البرنامج سيمكن من تقديم جيل جديد من منتوجات الضمان والتمويل لفائدة المقاولات الصغيرة جدا، و الشباب حاملي المشاريع والعالم القروي والقطاع غير المنظم والمقاولات المصدرة.

ومن ضمن المنتوجات الجديدة “ضمان انطلاق” وهو منتوج ضمان يستهدف المقاولين الذاتيين، حاملي المشاريع و المقاولات الصغيرة جدا، و”ضمان انطلاق المستثمر القروي” وهو منتوج ضمان يستهدف الضيعات الفلاحية الصغيرة، و المقاولات الصغيرة جدا و حاملي المشاريع و المقاولين الذاتيين في المجال القروي، إلى جانب “ستارت المقاولات الصغيرة جدا” وهو منتوج تمويل على شكل تسبيق يتم استرداده بعد فترة خمس سنوات بدون فائدة وبدون ضمانات، موجه  للمقاولين الذاتيين، حاملي المشاريع و المقاولات الصغيرة جدا.

وقد حضر اللقاء كل من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ومحمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة و عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب ومحمد الكتاني نائب رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب ولبنى الطعارجي رئيسة هيئة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى