سلايدرمال وأعمال

“ساوند إنيرجي” تعلن تعليق بيع 51٪ من حصتها في رخص استغلال حقل “تندرارة”

الدار/ تقارير

أعلنت شركة “ساوند انرجي” للتنقيب عن الغاز، تعليق عملية بيع 51٪ من حصتها في رخص استغلال حقل “تندرارة” للتنقيب عن الغاز بشرق المملكة، لشركة بريطانية مقابل 112.8 مليون دولار.

وأشارت الشركة البريطانية، وفقا لما ذكرته مجلة “انفيستور مغازين”، اليوم الاثنين أن الشركة التي وافقت على شراء أصولها في المغرب لم تقدم أدلة على وجود أموال كافية لاتمام عملية الشراء”، مؤكدة أنه الشركة لم تثبت بعد، بناءً على طلب الشركة، دليل على الأموال اللازمة لدفع الصفقة المقترحة ولم يتم الانتهاء من أي اتفاقية بيع أو شراء”.

وكانت الشركة البريطانية قد أعلنت شهر نونبر المنصرم، موافقتها على بيع 51٪ من حصتها في رخص استغلال حقل “تندرارة” للتنقيب عن الغاز بشرق المملكة، لشركة بريطانية لم يكشف عنها مقابل 112.8 مليون دولار.

وأوضحت الشركة أنها توصلت لاتفاق مع شركة بريطانية، رفضت الكشف عن إسمها، لشراء 51 في المئة من حصتها، بعد أن تقدمت حوالي 23 شركة تعمل في المجال بعروض شراء.

وتستأثر “ساوند إنرجي” بأعلى حصة لاستغلال حقوق التنقيب بحقل تندرارة، بنسبة 47.5 في المائة، في الوقت الذي تمتلك شركة “شامبلورغر” نسبة 27.5 في المائة، وتعود نسبة 25 في المئة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن.

وبنتظر أن تتقلص نسبة Sound Energy لاحقًا بنسبة 23٪ ، بعد أن كشفت في اتفاقياتها عزمها منح المشتري خيارًا مدته عامًا واحدًا للحصول على 9٪ إضافية من أسهمها المتبقية بنفس الشروط.

زر الذهاب إلى الأعلى