المواطنحوادثسلايدر

مسافرون مغاربة غاضبون على “رايان إير” بعد الغائها لرحلة الى فاس بسبب العاصفة “دينيس”

الدار/ تقارير

وجد 190 مسافرا، من ضمنهم مغاربة، أنفسهم في مطار “فاتري” بفرنسا، وقد تقطعت بهم السبل، بعد الغاء رحلة جوية تجاه مدينة فاس، على متن شركة “ريان اير” الايرلندية بسبب عاصفة “دينيس” القوية، وفقا لصحيفة “لوبوان”.

وأشار ذات المصدر، الى أن المسافرين الذين كانوا بمقربة من المطار، قضوا الليلة في منازلهم، بينما تفرق الباقي مابين الفندق والمحطة، قبل أن تستدرك الشركة الإيرلندية الرحلة اليوم الاثنين على متن طائرة جديدة متجهة صوب فاس.

وواجه عدد من المسافرين نفس الأمر، يوم الأحد 9 فبراير الجاري، بعد إلغاء رحلاتهم الجوية من فرنسا إلى فاس وبورتو بسبب العاصفة سيارا، اذ قضى الركاب الليل من الأحد إلى الاثنين في محطة فاتري. وعرضت الشركة الأيرلندية نقلهم إلى مطار في ألمانيا أو لوكسمبورغ. لكنهم اعترضوا على الاقتراح.

وجر هذا الإلغاء الكثير من الانتقادات على الشركة؛ إذ انتشرت تدوينات الاستنكار على موقعي “تويتر” و”فيسبوك”، واضطرت الشركة إلى التعبير عن اعتذارها الشديد للزبائن الذين سيتأثرون من جراء عملية الإلغاء، وقالت إنها ستبذل جهدنا من أجل تأمين رحلة بديلة أو إعادة تسديد الكلفة بالكامل.

هذا الاعتذار لم يكن كافياً، فقد كتب عدد من الزبناء، من ضمنهم مغاربة اعتادوا السفر عبر طائرات “ريان إير” الى مطار فاس، أنهم تفاجؤوا في آخر لحظة بإلغاء رحلاتهم دون أن يكون بإمكانهم البحث عن رحلات بديلة ودون الحصول على تعويض.

زر الذهاب إلى الأعلى