أخبار دولية

بكين تعفي بعض المعدات الطبية الأمريكية من الرسوم الجمركية بهدف احتواء فيروس كورونا

أعلنت الصين الثلاثاء إعفاء بعض المعدات الطبية الأمريكية المستوردة من دفع رسوم جمركية كانت بكين قد فرضتها على واشنطن في إطار حربهما التجارية. واتخذت الصين هذا القرار بهدف احتواء فيروس كورونا بشكل أفضل. وكشفت بكين عن لائحة من المعدات سيتم إعفاؤها من رسوم جمركية اعتبارا من الثاني من مارس. وتجاوزت أعداد الوفيات جراء الفيروس 1800 شخص في الصين.

بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا، قررت الصين الثلاثاء إعفاء بعض التجهيزات الطبية المستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية من دفع الرسوم الجمركية المفروضة عليها في إطار حربها التجارية مع الولايات المتحدة.

وكشفت لائحة نشرتها لجنة الرسوم الجمركية في الحكومة أن معدات تستخدم لنقل الدم أو لقياس الضغط الشرياني ستعفى من رسوم جمركية اعتبارا من الثاني من مارس.

1800 حالة وفاة والسلطات تعتبر أن انتشار الفيروس “بدأ ضبطه”

وكشفت أرقام رسمية نشرت الثلاثاء أن حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس تخطت الـ1800 شخص في الصين القارية، بعد وفاة 93 شخصا في مقاطعة هوباي وحدها.

وأحصت السلطات الصحية في المقاطعة التي بدأ منها انتشار الفيروس، 1807 إصابة جديدة الثلاثاء، في تراجع عن إحصائية الإثنين. وبالإجمال، ثمة 72,300 إصابة على الأقل في الصين القارية.

وتعتبر السلطات الصينية أن انتشار الفيروس بدأ ضبطه، خاصة أن أعداد المصابين خارج مقاطعة هوباي باتت تتراجع يوما تلو آخر.

غير أنّ مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدانوم غيبرييسوس حذر الإثنين من الإفراط بالتفاؤل. وقال إن نزعة انخفاض أعداد الإصابات الجديدة “يجب أن يفسر بكثير من الحذر”.

وقال لصحافيين إن “النزعات يمكن أن تتغير حين يصاب شعب جديد. من المبكر جدا التأكيد أن التراجع سيستمر”، مضيفا أن “كل السيناريوات لا تزال واردة”.

المصدر: الدار ـ أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى