الرئيسيةالرياضة

عودة الإثارة والتشويق..استئناف مباريات دوري أبطال أوروبا

صلاح الكومري

تستأنف منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مساء اليوم (الثلاثاء)، بإجراء مباراتين عن دور الثمن، إذ يستضيف بروسيا دورتموند الألماني، نظيره باري سان جيرمان الفرنسي في ملعب “سيغنال إيدونا بارك”، فيما يستضيف أتلتيكو الإسباني نظيره ليفربول الإنجليزي على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”.
المباراة الأولى بين الفريق الألماني ونظيره الفرنسي، تحمل مجموعة من الخصوصيات الفريدة، فمدرب باري سان جيرمان، الألماني توماس توخيل، سيواجه فريقه السابق بمشاعر متباينة، إذ أنه أشرف على تدريبيه لموسمي 2015/2016، و2016/2017، وقاده إلى التتويج بكأس ألمانيا سنة 2017، وبلوغ المباراة النهائية.

إضافة إلى ذلك، فإن هذه المباراة تجمع فريقين، يقدمان كرة هجومية ممتازة، خاصة وأنهما يمتلكان مجموعة من العناصر الهجومية الفعالة على المرمى والقادرة على التسجيل من أنصاف الفرص، على غرار المغربي أشرف حكيمي، الجناح الأيمن الطائر.

وفي المباراة الثانية، بين الفريق الإسباني ونظيره الإنجليزي، يعصب كثيرا التكهن بنتيجتها، فالأول يمتاز بقوة الدفاع، ولم تدخل مرماه غير 5 أهداف، مقابل إحرازه لـ8 أهداف، أما الثاني فيمتاز بالقوة الهجومية، إذ أنه أحرز 13 هدفا مقابل تلقيه 8 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى