الدين والحياةسلايدر

دورة في إسبانيا للأئمة المسلمين بالتعاون مع معهد ثيربانتس الثقافي

قامت اللجنةُ الإسلامية الإسبانية دورةَ الأئمة المسلمين للعام الحالي 2020، وذلك بالتعاون مع معهد ثيربانتس الثقافي وزارة الثقافة الإسبانية.

ويبلغ عددُ المستفيدين من هذه الدورة حوالي 40 إمامًا، وتَهدف الدورة إلى رفع المستوى الثقافي والعلمي للأئمة المسلمين في إسبانيا، بالإضافة إلى تعليمهم بعضَ مهارات التواصل والإقناع والتعبير عن الأفكار، وذلك باللغتين الإسبانية والعربية.

كما تسعى اللجنةُ الإسلامية الإسبانية إلى تطوير المهارات اللغوية العربية والإسبانية لدى الأئمة؛ حتى يكونوا قادرين على إيصال المعلومات إلى أيٍّ مِن متحدِّثي اللغتين؛ حيث لاحظت اللجنة الإسلامية مؤخرًا أن معظم المسلمين في إسبانيا من ناطقي الإسبانية، لذلك حرَصت على التواصل معهم بلغتهم.

وتأتي هذه الدورةُ في إطار مبادرة تطوير الأئمة المسلمين التي انطلَقت ما بين عام 2010 إلى 2012، وتتعاون فيها اللجنةُ الإسلامية الإسبانية مع معهد ثيربانتس ووزارة الثقافة الإسبانية.

وتسعى هذه المبادرة إلى تدريب الأئمة المسلمين وانغماسهم في المجتمع الإسباني، وإكسابهم كفاءةً كبيرة على مستوى التواصل باللغة الإسبانية، ومعرفة المزيد عن الثقافة الإسلامية؛ حتى يكونوا قادرين على التواصل معهم.

ومن الجدير بالذكر أن اللجنةَ الإسلامية الإسبانية قد تأسست في عام 1992، بهدف تمثيل المسلمين في إسبانيا، والتعاون مع المؤسسات والهيئات الرسمية وغير الرسمية فيما ينفع المجتمع الإسلامي الإسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى