الدورى المحلىالرئيسيةالرياضة

خروف الرجاء يصل العالمية وسخرية واسعة تطال الفريق

صلاح الكومري

تفاعلت الكثير من المنابر الإعلامية الرياضية العالمية المتخصصة، في اليومين الأخيرين، مع خبر إقدام مسؤولي الرجاء البيضاوي لكرة القدم، على نحر كبش “سمين” في مستودع ملابس الفريق، من أجل وقف سلسلة الإصابات التي يعاني منها اللاعبون، وأيضا طردا للنحس و”عين الحسود” و”الأرواح الشريرة”، حسب معتقدات المكتب المسير للفريق الأخضر.


الكثير من المنابر الإعلامية العالمية، على غرار صحيفة “آس” الإسبانية، ومواطنتها “موندو ديبورتيفو”، وأيضا منابر إيطالية وفرنسية وفي أمريكا اللاتينية، تناولت خبر إقدام مسؤولي الرجاء البيضاوي على نحر كبش في مستودع الملاعبس، بهدف وقف إصابات اللاعبين.


أحد رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، قال ساخرا، إنه رغم التطور الكبير الذي بلغه مجال الإعداد البدني، في العصر الحديث، إلا أن ذلك لا يمكنه أن يكون فعالا أكثر من فعالية الكبش الرجاوي.


وتساءل آخر كيف إن كان فريق الرجاء البيضاوي الذي يؤمن بالمعتقدات والخرافات البائدة، هو ذاته الذي وصل لنهائي مونديال الأندية سنة 2013، معتبرا الأمر “جنون”.
وقال آخر إنه كان على لاعبي ومسؤولي الرجاء أن يستحموا بدماء الخروف، وأن يرقصوا عراة في الملعب، حتى ينجحوا في طرد لعنة الإصابات التي تلاحق الفريق.


وقال بعض مشجعي الفرق الأوروبية، ساخرين، إنهم سيجربون الأمر ذاته مع لاعبي فرقهم، حتى تبتعد عنهم لعنة الإصابات.
وفي هذا السياق، قال مشجع برشلوني ساخر، إنه على اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي، زيارة ملعب الرجاء، من أجل أخذ قليل من بركة طرد نحس الإصابات، حتى تبتعد عنه، هو الآخر، لعنة الإصابات التي تلاحقه منذ انضمامه إلى الفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى