أخبار الدار

انتقادات لأمزازي بعد تأجيل اجتماعه بالنقابات التعليمية

الدار/ هيام بحراوي

وجه نقابيون انتقادات لاذعة، لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، اتهموه فيها بـ "التماطل والتسويف" وعدم وجود إرادة حقيقية لوزارته، لإنهاء المشاكل العالقة التي تعاني منها فئات كثيرة في قطاع التعليم، الذي يعرف احتجاجات وطنية عارمة ومقاطعة لمهام ضحيتها في الأول والأخير هم الطلبة والتلاميذ.

وتأتي هذه الإنتقادات، على خلفية إعلام الوزارة الكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، بأنه تقرر تأجيل اللقاء الذي كان سيجمعهم بالوزير اليوم الجمعة، ويتعلق الأمر  بكل من النقابة الوطنية للتعليم (ك. د. ش.) والجامعة الوطنية لموظفي التعليم (أ.و.ش.م) والجامعة الحرة للتعليم (ا.ع.ش.م)والجامعة الوطنية للتعليم (ا.م.ش) والنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش)، والجامعة الوطنية للتعليم.

ووصف عبد الرزاق الإدريسي، الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي fne  ما يحدث بـ "العبث"، مستغربا تأجيل الاجتماع في هذه الظرفية الحساسة، التي من الضروري على الوزارة أن تفكر في استراتيجية عاجلة لحل الملفات العالقة.

وأوضح في تصريح لموقع "الدار" أن تأجيل الاجتماع لا مبرر له، وإن كانت الوزارة، قد عللت قرار تأجيل هذا الاجتماع، باستجابتها لطلب بعض النقابات نظرا لالتزامات طارئة.

وأكد المصدر ذاته، أن في نظره لا داعي لهذه الاجتماعات، التي تضيع المزيد من الوقت، فالملفات معروضة على طاولة الوزارة والحكومة، ما على الوزارة إلا أن تقوم بالبت في كل ملف على حدا، وتخبر النقابات عن طريق بلاغات، توضح الإجراءات التي ستقوم بها في كل ملف.

ومن ضمن الملفات المعروضة على الوزارة وتنتظر حلها، يقول الإدريسي ، ملف المبرزين، ملف الدكاترة، ملف أطر التوجيه والتخطيط، ملف الملحقين التربويين، ملف المفتشين والإداريين، ملف الأساتذة المتعاقدين، ملف الأساتذة المتدربين، ملف موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، ملف الزنزانة 9 وغيرها من الملفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى