الدورى المحلىالرئيسيةالرياضةسلايدر

شكوك حول مشاركة محمد ربيعي مع المنتخب المغربي في أولمبياد “طوكيو 2020”

صلاح الكومري

يغيب محمد ربيعي، البطل المغربي الأولمبي في رياضة الملاكمة، عن المنتخب الوطني المغربي المشارك في بطولة أفريقيا، التي انطلقت اليوم (الخميس)، في العاصمة السنغالية دكار، والممتدة إلى غاية 29 فبراير الحالي، والمؤهلة للألعاب الأولمبية “طوكيو2020”.
وحسب ما أورده وكيل أعمال محمد ربيعي لموقع “الدار”، فإن الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، اتصلت بموكله للمشاركة في بطولة أفريقيا، في وقت متأخر، قبل أسبوعين فقط من انطلاق هذه البطولة.
وأشار المتحدث ذاته، إلى أن موكله، قد يشارك في التصفيات النهائيات المؤهلة إلى الأولمبياد، شهر ماي المقبل، في العاصمة الفرنسية باريس، لكن فقط في حال تم الاتفاق مع الجامعة الملكية المغربية للملاكمة على بعض التفاصيل، تخص البرنامج الإحترافي للبطل المغربي، بحيث أن الأخير لديه عقد احترافي يفرض عليه خوض 5 نزالات سنويا.
وأضاف المتحدث ذاته، أن محمد ربيعي، لديه برنامج مسطر منذ بداية الموسم، سيتم عرضه على جامعة الملاكمة، من أجل التوافق حول ظروف التحاق موكله بالمنتخب الوطني للمشاركة في التصفيات النهائية، المؤهلة في الألعاب الأولمبية.
وشدد المتحدث ذاته، على أن محمد ربيعي، الحائز على ميدالية برونزية في الألعاب الأولمبية الأخيرة، في “رديو ديجانييرو”، سنة 2016، في وزن أقل من 69 كلغم، لديه رغبة كبيرة في المشاركة في الأولمبياد المقبلة في طوكيو، مبرزا: “ليس هناك أي رياضي في العالم يرفض يريد المشاركة في هذه الألعاب”.
يذكر أن المنتخب الوطني المغربي، يشارك، في البطولة الأفريقية للملاكمة الممتدة ما بين 20 و29 فبراير الحالي، بـ8 ملاكميين ذكور و5 ملاكمين إناث.

زر الذهاب إلى الأعلى