الدورى المحلىالرئيسيةالرياضةسلايدر

زدوق يعلق على “خروف” الرجاء: “على الله الذبيحة تعطي المفعول ديالها”

صلاح الكومري
أيّد سعيد زدوق، أحد قدماء الإعلاميين المغاربة، والمنشط الإذاعي في “راديو بلوس”، إقدام فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، على ذبح خروف “سمين”، في مركب “الوازيس”، من أجل طرد لعنة الإصابات التي تلاحق اللاعبين، وتجنب “العين الحسود”.
وقال سعيد زدوق، في برنامجه اليومي على “راديو بلوس”: “على الله تعطي هذه الذبيحة مفعولها، لأنها قد تكون في مصحلة اللاعبين من أجل عودتهم من الإصابات”، مضيفا: “إذا كانت هذه الأمور أنجع من الأمور الطبية في تجنب إصابات اللاعبين، فمرحبا بها”، وقال: “لا مشكل، إذا كانت هذه الأمور تأتي أكلها، نذبح خروفا آخر، إذا كانت تصب في مصلحة الفرق المغربية، فلا مشكل فيها”.
وأضاف زدوق حول ذبح الخروف من أجل تجنب “العين”: “هذه معتقداتنا، لا أنتقدها، أؤمن بها وأعرفها، هناك من يذبج الدجاج، وهناك من يذبح الجدي وأشياء من هذا القبيل”، مستدركا: “على أي، الله يحد الباس”.
وكانت الكثير من المنابر الإعلامية الرياضية العالمية المتخصصة، قد تفاعلت، في اليومين الأخيرين، مع خبر إقدام مسؤولي الرجاء البيضاوي لكرة القدم، على نحر كبش “سمين” في مستودع ملابس الفريق.
الكثير من المنابر الإعلامية العالمية، على غرار صحيفة “آس” الإسبانية، ومواطنتها “موندو ديبورتيفو”، وأيضا منابر إيطالية وفرنسية وفي أمريكا اللاتينية، تناولت الخبر، واعتبرت الفريق الأخضر، الذي بلغ نهائي مونديال الأندية سنة 2013، مازال يؤمن بمعتقدات وخرافات بالية.

زر الذهاب إلى الأعلى