الرياضة

البارصا يصرف النظر عن “دي ليخت” ويقترب من مدافع تولوز

كشفت تقارير صحفية إسبانية، النقاب عن أسباب انسحاب نادي برشلونة، من إبرام صفقة مدافع فريق أياكس أمستردام الهولندي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

صحيفة «سبورت» الكتالونية، أشارت إلى أن نادي برشلونة تراجع عن التعاقد مع المدافع الهولندي، ماتياس دي ليخت، بسبب مغالاة أياكس في المقابل المادي مقابل الاستغناء عن اللاعب الشاب.

وقالت الصحيفة إن النادي الهولندي، يريد الحصول على 70 مليون يورو، للتخلي عن دي ليخت، هذا بالإضافة إلا تخوف اللاعب من عدم المشاركة بشكل أساسي في صفوف البلوجرانا.

مشاركة ماتياس دي ليخت بشكل أساسي مع برشلونة، تبدو صعبة للغاية في ظل وجود الثلاثي جيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي وكليمنت لينجليت.

وأفادت التقرير بأن دي ليخت لا يريد ترك ناديه الهولندي، إلا للذهاب لنادِ يضمن له مكانًا بشكل أساسي في التشكيل، وهذا أمر لا يضمنه في برشلونة.

وكانت الإدارة الفنية لنادي برشلونة مهتمة للغاية للحصول على توقيع دي ليخت، البالغ من العمر 19 عامًا، لكن العرض المادي المقدم لأياكس لم يستوف توقعات النادي الهولندي.

الصحيفة الإسبانية، قالت أيضًا إن مينو رايولا، وكيل دي ليخت، يريد العرض الأعلى، وبالتالي دخل في مفاوضات مع أندية أخرى، مثل ناديي مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي، وكلاهما قدم عروضًا تزيد على عرض النادي الإسباني بقيمة 20 مليون يورو.

على جانب آخر، أشارت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن نادي برشلونة بدأ عملية البحث عن بديل لدي ليخت، وبدأت أنظاره تتجه نحو جان كلير توديبو، لاعب تولوز الفرنسي.

صحيفة «موندو ديبورتيفو»، الكتالونية، أكدت أن مسؤولي نادي برشلونة أبدوا نيتهم للتعاقد مع مدافع الفريق الفرنسي، بدلا من التعاقد مع لاعب نادي أياكس.

كما أشارت الصحيفة، إلى أن نادي البارسا، قرر التوجه نحو فرنسا، لإيجاد ضالته، لكن الأمور ليست سهلة على الإطلاق، نظرًا لرغبة ناديي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، للتعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى