أخبار الدارسلايدر

التقى بلشگر وسيلتقي بأحزاب أخرى.. بركة يقود حملة لتغيير القوانين الانتخابية

الدار/ مريم بوتوراوت

أطلق نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، “حملة” للنقاش حول تعديل القوانين الانتخابية في أفق الانتخابات التشريعية المقبلة.

والتقى بركة، ادريس لشگر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يوم الثلاثاء الماضي في بيته، وناقشا تعديل القوانين الانتخابية.

وحسب ما أفادت مصادر استقلالية، فسيلتقي بركة برؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان في الأيام القادمة، وعلى رأسها الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية.

وكان الموقع الرسمي لحزب “الوردة” قد نشر بلاغ الاستقلال، للمطالبة بتعديل القوانين الانتخابية، مؤكدا على أن “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قد دعا في بيان مجلسه الوطني ، وفي تصريحات كاتبه الأول، إلى فتح حوار وطني مسؤول حول المنظومة الانتخابية”.

ووجه الأمين العام لحزب الاستقلال رسالة إلى رئيس الحكومة ، يدعوه فيها إلى “التعجيل بفتح الحكومة لورش الإصلاحات السياسية المتعلقة بالمنظومة الانتخابية في إطار الحوار والتشاور مع الفرقاء السياسيين واقتراح جملة الإصلاحات القانونية والمؤسساتية والممارسات الجيدة للخروج بتعاقد سياسي بين الدولة والأحزاب السياسية والمجتمع”، وذلك بهدف “إعطاء دينامية جديدة للعمل السياسي والمؤسساتي ببلادنا، والعمل على استرجاع الثقة في العمل السياسي وفي المؤسات المنتخبة، وبغية تحصين وتقوية الاختيار الديمقراطي”.

كما وجه بنعبد الله كذلك مراسلة إلى العثماني،يدعوه من خلالها إلى برمجة لقاءاتٍ وإجراء مشاورات مع مكونات الفضاء الحزبي الوطني، يكون محورها “إصلاح المنظومة الانتخابية الوطنية بترسانتها القانونية والتنظيمية والتدبيرية”.

زر الذهاب إلى الأعلى