أخبار الدارسلايدر

ستة أشياء لا تعرفها عن الأمير مولاي الحسن وهذه أبرز ميولاته

الدار/ تقارير:خاص

كشفت مجلة “South China Morning Post”  الصينية، أن الطائرة الخاصة من نوع ” Gulfstream G650″ التي يملكها ولي العهد المغربي، مولاي الحسن، ويستعملها في تنقلاته الدولية بين مناطق العالم، تبلغ قيمتها المالية حوالي 68 مليون دولار أمريكي.

وأشارت ذات المجلة في مقال بعنوان ” “6 أشياء لمعرفتها عن الأمير الحسن المغربي، البالغ من العمر 16 سنة والمتجه نحو العظمة”، الى أن هذه الطائرة الخاصة مزودة بصواريخ دفاع إسرائيلية الصنع تبلغ قيمتها 20 مليون دولار.

وأضافت المجلة الصينية أن هذه الطائرة يقال إنها واحدة من أغلى وأقوى طائرات الشخصيات جد المهمة  المتوفرة حاليا في العالم،  وتدعى رخصة قيادتها “CN-AMH”، كما يمكنها التحليق لـ 14000 كيلومتر دون توقف، ونقل ثمانية ركاب وأربعة من أفراد الطاقم.

واعتبر ذات المصدر أن  الأمير مولاي الحسن، يتميز بميوله لتعلم ودراسة الطيران، ليكون هو أول منتمي للعائلة الملكية المغربية يتجه نحو هذه الدراسة بالمدرسة الملكية للطيران، في الوقت الذي اتجه والده الملك محمد السادس لدراسة القانون، كما يتميز الأمير مولاي الحسن بصفات السفراء في سن مبكر، حيث رافق الملك محمد السادس في العديد من الأحداث الدولية، كما كان أصغر مسؤول رسمي مشارك في قمة كوكب الأرض بالعاصمة الفرنسية باريس خلال سنة 2017.

ويشتهر الأمير مولاي الحسن أيضا، وفقا لذات المجلة، بميوله نحو الرياضة، حيث يشرف على العديد من الفعاليات الرياضية مثل سباق السيارات في مراكش، والأحداث الكروية، إضافة إلى ميوله إلى قضاء العطل العائلية، حيث قضى في 2019 عدة عطل في كل من نيويورك الأمريكية رفقة والدته، وبرفقتها أيضا في أحد الجزر اليونانية.

وأبرزت المجلة الصينية أيضا، أن الأمير مولاي الحسن يتميز بحسه الجماعي، حيث يهتم بالعالم ويشتغل إلى جانب والده لجعل المغرب بلدا آمنا، وعمل في سنة 2017 وفدا من الأطفال الفلسطينيين لتعريفهم بالثقافة المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى