سلايدرمال وأعمال

اسبانيا.. فلاحون بألميريا يهاجمون شركات مستوردة للمنتجات المغربية

الدار/ تقارير

أقدم عدد من الفلاحين بمدينة إليخيدو، بألميريا، ظهر أمس الجمعة، على تنفيذ هجوم عنصري على أحد شركات التوزيع الموجودة في المدينة، والتي تتخصص في توزيع السلع والمنتوجات الفلاحية المستوردة من المغرب، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية “أوروبا بريس”.

وقام مجهولون، وفقا لذات المصدر، يُعتقد أنهم فلاحون شاركوا في مظاهرة بإليخيدو، بكتابة جمل عنصرية على مستودع للسلع تابع لشركة متخصصة في توزيع المنتوجات الفلاحية المغربية، كما قاموا بتخريب واجهة المستودع.

وخط هؤلاء المجهولين جملا عنصرية على حائط المستودع، من قبيل “فليرحل المغرب” و”ليرحل الخوانة”، ويقصد المهاجمون بهذه الجمل، رفضهم للمنتوجات والسلع المغربية، ورفضهم للذين يتعاملون مع المغرب واستيراد السلع منه وتوزيعها في إسبانيا.

وقال مالك شركة للتوزيع للوكالة الإسبانية، بأن شركته تتخصص فقط في التوزيع لا وتستورد السلع المغربية، مشيرا إلى أن عمله يتم وفق القانون، والسلع التي تأتي من المغرب تأتي بطريقة قانونية عبر الجمارك، وبالتالي ندد بالهجوم الذي تتعرض له شركته باستمرار من طرف الفلاحين المحليين.

وأشار الى أن الأمر وصل إلى قيام بعض الفلاحين على مهاجمة سيارته الخاصة ورشقه بالحجارة، وهو الأمر الذي اضطر به ركوب سيارات الأجرة، خشية تعرضه للاعتداء من طرف الفلاحين الذين يعتبرونه خائنا.

ويعرف فلاحو منطقة الأندلس، خاصة في منطقة ألميريا، بعدائهم التاريخي للواردات المغربية من القطاع الفلاحي، اذ سبق أن قاموا في السنوات الأخيرة بمهاجمة سفينة محملة بالطماطم المغربية وقاموا بتخريب المنتوج بشكل كامل، كاحتجاج على استيراد الطماطم من المغرب، لأنهم يعتبرون المغرب يشكل منافسة غير عادلة لهم، نظرا لإنخفاض أجور اليد العاملة في المغرب مقارنة بما هو معمول به في إسبانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى